بالتفصيل.. قدرات الأسطولين السعودي والأمريكي بعد اختتام تمرين “المدافع الأزرق 21″؟

بالتفصيل.. قدرات الأسطولين السعودي والأمريكي بعد اختتام تمرين "المدافع الأزرق 21"؟

اختتم يوم أمس في الأسطول الغربي التمرين البحري المختلط “المدافع الأزرق – 21” الذي تنفذه القوات البحرية الملكية السعودية مع نظيرتها الأميركية في البحر الأحمر، بحضور مدير التمرين العميد البحري الركن سعد الأحمري ومن الجانب الأميركي العقيد البحري كارل هايوود، وفق ما نقل موقع “العربية.نت”.

وأوضح مدير التمرين أن المناورات تهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون العسكري بين القوات البحرية السعودية والأميركية، وإلى رفع الجاهزية القتالية، وتبادل الخبرات في مجال حماية الموانئ وإزالة الألغام على اليابسة وتحت الماء، كما أنه يسهم في تطوير القدرات الأمنية بحماية وسلامة البحار والممرات المائية الإقليمية والدولية، لضمان حرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

الجيش السعودي و الجيش الأمريكي

يصنف الجيش السعودي في المرتبة رقم 17 عالميا، بينما تصنف قواته البحرية في المرتبة رقم 44 بين أضخم 140 أسطولا حربيا في العالم لعام 2021، في حين تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية رابع أضخم أسطول حربي في العالم.

ويصنف الجيش الأمريكي في المرتبة الأولى عالميا، ويمتلك مئات الوحدات البحرية، التي تجعله واحدا من أقوى الأساطيل الحربية في العالم، وفقا لتقرير عن أقوى الأساطيل الحربية في العالم، لموقع “غلوبال فاير بور” الأمريكي.

واختتم الأسطولان الحربيان السعودي والأمريكي التمرين البحري المختلط “المدافع الأزرق 21″، اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتم تنفيذ التمرين بمشاركة وحدات بحرية متنوعة من الجانبين إضافة إلى المروحيات الحربية، وشمل عمليات تأمين الممرات المائية وإزالة الألغام وعمليات الإنزال، بهدف زيادة الجاهزية القتالية للقوات المشاركة فيه:

ما هي قدرات الأسطول الحربي السعودي؟

يمتلك الأسطول الحربي السعودي 55 وحدة بحرية تجعله في المرتبة رقم 44 عالميا، بينها 7 فرقاطات و4 كورفيتات و9 سفن دورية و3 كاسحات ألغام.

ما هي قدرات الأسطول الحربي الأمريكي؟

يمتلك الأسطول الحربي الأمريكي 490 وحدة بحرية تجعله في المرتبة الرابعة عالميا، بينها 11 حاملة طائرات و10 حاملات مروحيات و92 مدمرة و21 كورفيت و68 غواصة و13 سفينة دورية و8 كاسحات ألغام بحرية.

ما هو أضخم أسطول حربي في العالم؟

تمتلك الصين 777 وحدة بحرية تجعل أسطولها الحربي يحتل المرتبة رقم 1 بين أضخم الأساطيل الحربية في العالم، وفقا لإحصاءات عام 2021.

ويأتي الأسطول الروسي في المرتبة الثانية عالميا بـ 603 وحدة بحرية يليه الأسطول الكوري الشمالي بـ 492 وحدة بحرية، ثم الأسطول الأمريكي في المرتبة الرابعة بـ 490 وحدة بحرية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*