بالصور: القوات المسلحة المصرية تنفذ تجربة تحاكي إنقاذ عبارة ‏غارقة

نفذ مركز البحث والإنقاذ الرئيسي للقوات المسلحة، التجربة “مصر-7” والتى تضمنت تنفيذ سيناريو واقعى لعملية إنقاذ طاقم وركاب عبارة تعرضت للغرق؛ وعلى متنها 175 فردا من جنسيات مختلفة، أثناء إبحارها من ميناء الغردقة إلى ميناء ضبا.


وأوضحت القوات المسلحة في بيان أنه جرى اتباع كافة إجراءات ونظم الاستغاثة والسلامة البحرية العالمية، وبمشاركة عناصر من القوات البحرية والقوات الجوية والأجهزة المعنية لعدد من الوزارات المختلفة والأجهزة التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر وجمعية الهلال الأحمر المصري.


وتلقى مركز البحث والإنقاذ الرئيسي للقوات المسلحة إشارة إستغاثة من العبارة الجانحة، وعلى الفور أقلعت طائرة من طراز “هل شينوك” لموقع الحدث، كما تم دفع عدد من القطع البحرية وعلى متنها أطقم الغوص والإنقاذ للتعامل الفورى مع الموقف .


وتهدف التجربة لمتابعة الجاهزية والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالدولة لمواجهة مثل هذه المخاطر، والتدخل السريع لإنقاذ المصابين وانتشال الضحايا وتقديم الدعم الطبي والإداري لهم.


ويتعاون مركز البحث والإنقاذ الرئيسى مع القوات البحرية والجوية وكافة الأجهزة المعنية بالدولة لتنفيذ أعمال التدخل الفورى حال تلقى بلاغات تتعلق بتعرض أي إنسان للخطر والوصول إلى المناطق المنعزلة براً وبحراً والتي يصعب الوصول إليها.


وتأتي التجربة (“مصر-7” فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاطمئنان على مدى سرعة الاستجابة والتنسيق بين كافة مؤسسات الدولة لمواجهة كافة المخاطر والأزمات التي قد تؤثر على أمن وسلامة المواطنين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*