خبير: سلاح الجو الإسرائيلي سيتزود في العامين المقبلين بقدرات هجومية إضافية للهجوم على إيران

صرح خبير عسكري إسرائيلي معروف، أن “إسرائيل” بكل إمكانياتها لا تستطيع وقف طموحات إيران النووية.

وأضاف الخبير في الشؤون العسكرية؛ الإسرائيلي ألون بن دافيد؛ في مقال له بصحيفة “معاريف” العبرية: “أمريكا تمتص إهانات إيران لها بصبر، فالمرة تلو الأخرى تهاجم إيران قواعد أمريكية في العراق وسوريا، وتصر الولايات المتحدة على التعامل مع الهجمات وكأنها تمطر”.

وأمام هذا الموقف الأمريكي، فقد “بدأت إسرائيل تلوح بالخيار العسكري، وهذا دورها، فإسرائيل ملزمة بأن تضع على الطاولة الدولية خيارا عسكريا، مهما كان محدودا، والسنتان القريبتان ستترافقان مع كثير من الضجيج عن هذا الخيار”.


وكشف الخبير، أن “سلاح الجو سيتزود في السنتين القريبتين بقدرات إضافية للهجوم على إيران، وسيعود ليتدرب على مخطط هجومي، ومرة أخرى يحكى بين الحين والآخر عن تدريبات طيران بمسافات طويلة سينفذها سلاح الجو من فوق البحر المتوسط، وعندما نتحدث عن خيار عسكري، فإننا ننظر بطبيعة الأحوال لسلاح الجو أساسا، ولكن ينبغي الافتراض أن إسرائيل تعد أيضا خيارات لأعمال أخرى؛ برية وسرية”.

ولفت إلى أن “الصورة التي ينبغي لها حقا أن تقلق الإيرانيين، هي زيارة قائد سلاح الجو الإماراتي للمناورة الدولية التي أجريت في النقب (جنوب فلسطين المحتلة)، والإيرانيون لا بد أنهم سمعوا عن بطاريات القبة الحديدية تنصب خارج دبي، فالعلاقات العسكرية بين الجانبين تتوثق، ولن يبعد اليوم الذي نرى فيه سلاح الجوي الإسرائيلي يهبط في الإمارات ويتدرب أمام طهران”.


ونوه بن دافيد إلى أن “رؤية إقامة منظومة دفاع جوي إقليمية تتضمن نشر أجهزة استشعار في كل المنطقة تطلق الإخطارات عن هجمات صاروخية أو مسيرات إيرانية آخذة في التجسد”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*