خبير عسكري يعرض أنواع الأسلحة التي يمكن أن تشتريها إيران من روسيا

أعلنت الدائرة الصحفية التابعة للهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني لوكالة “سبوتنيك”، أن إيران مهتمة بالعديد من نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، وقالت الدائرة: “روسيا وإيران يربطهما تعاون طويل الأمد، وطهران مهتمة حقًا بمجموعة واسعة من المنتجات العسكرية الروسية، ونحن من جانبنا نرى آفاقا لتطوير التعاون العسكري التقني مع إيران”.

وتتحدث وسائل الإعلام الأمريكية عن قائمة طويلة من الأسلحة الروسية التي قد تهم إيران، وفي منتصف يوليو/، ناقش رئيسا روسيا وإيران، في سياق محادثات هاتفية، إمكانية التعاون.

وفي هذا السياق، قال الخبير العسكري علي الموسوي لدفاع العرب: “لقد أدى حظر السلاح المطول على طهران إلى أن تصبح أكثر إهتماماً بتحديث أسلحتها رغم قدراتها المالية المحدودة”.

وأضاف الموسوي: “لذا فإن طهران ستختار بعناية أولويات المشتريات المستقبلية. ويمكن أن يشكل الطيران الحربي والدفاع الجوي والنقل الجوي العسكري الأولوية”.

ووصل رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، إلى موسكو يوم الأحد الماضي للتباحث مع نظيره وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو حول العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر مستجدات الوضع في أفغانستان والمنطقة.

يذكر أن حظر الأسلحة المفروض على إيران بشكل أساسي في فترة حكومة محمود أحمدي نجاد الأولى، بعد تصاعد الخلاف حول البرنامج النووي الإيراني ، انتهى بعد 5 سنوات من توقيع الاتفاق النووي، وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2231.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*