ضربة خطيرة لسمعة الجيش الإيراني.. مروحية إيرانية تقصف قوات صديقة وتقتل جنود

مروحية القتالية من طراز AH-1 Super Cobra
مروحية القتالية من طراز AH-1 Super Cobra

قتل 3 جنود إيرانيين عن طريق الخطأ، اليوم الأحد، أثناء تدربيات عسكرية تجريها طهران منذ الجمعة الماضي قرب الحدود مع أذربيجان، وفق ما نقلن “العين الاخبارية”.

وذكرت قناة “قدس” عبر التلغرام والتابعة للحرس الثوري الإيراني أن “3 من عناصر الجيش الإيراني لقوا مصرعهم كحصيلة أولية نتيجة خطأ من نيران صديقة في ظل المناورات الجارية على الحدود في شمال غرب إيران”.

وفي التفاصيل هاجمت مروحية هجومية إيرانية من طراز AH-1 Super Cobra مواقع للعسكريين الإيرانيين بالقرب من الحدود مع أذربيجان. ونتيجة لذلك قُتل ثلاثة عسكريين إيرانيين وأصيب اثنان حسبما زُعم وأُدخلوا المستشفى على وجه السرعة.

وادعى مصدر أن مروحية تابعة لسلاح الجو الإيراني قامت بالخطأ بإطلاق النار على الجيش الإيراني ظنًا منها أنها قوات أذربيجانية.

الحادث وقع ليلاً. اختلط على طاقم المروحية القتالية AH-1 Super Cobra بين مواقع الجيش الإيراني ومواقع الجيش الأذربيجاني ، حيث اعتقد الطيار أن مجموعة من الأفراد العسكريين الأذربيجانيين عبروا نحو الأراضي الإيرانية وبدأت المروحية في شن هجوم عليهم لكنه كان ضد قوات تابعة للجيش الإيراني.

ولم تعلق طهران رسميًا على الحادث لحد الآن. قد يكون الحادث بمثابة ضربة خطيرة لسمعة الجيش الإيراني خاصة على خلفية الصراع المسلح المشتعل بين إيران وأذربيجان.

الجدير بالذكر أن هذه الأخطاء المتكررة أصبحت حدثاً طبيعياً في إيران وآخر هذه الأخطاء الجسيمة كان عبر مدمرة إيرانية قصفت سفينة حربية إيرانية بطريق الخطأ ومقتل 19 بحارًا إيرانيًا في شهر مايو/ أيار 2021.

وتصاعدت التوترات بين باكو وطهران في الأسابيع الأخيرة بعد أن بدأت الشرطة ومسؤولو الجمارك في أذربيجان في فرض “ضريبة مرور” على الشاحنات الإيرانية التي تنقل الوقود والسلع الأخرى إلى أرمينيا المجاورة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*