قطر تضم سفينة “الخور” لأسطولها العسكري

سفينة "الخور" العسكرية
سفينة "الخور" العسكرية

أقيم اليوم بمدينة موجيانو بمقاطعة لاسبيزيا الايطالية حفل تعويم السفية الحربية القطرية “الخور”، وهي الثالثة من فئة كورفيت التي أطلق عليها إسم “الزبارة”، قامت شركة فينكانتييري الايطالية بتصنيعها في إطار اتفاق تصنيع مبرم مع وزارة الدفاع القطرية لعدد من السفن سيقع تسليمها في عام 2022.

جاء الاعلان عبر بيان صحفي أصدرته الشركة الايطالية مشيرة إلى أن الحفل شهد حضور العميد الركن في البحرية القطرية عبدالله علي المزروعي و الأدميرال بالبحرية الايطالية جورجيو لاتسيو وماركو أكا، نائب المدير العام لقسم السفن البحرية في شركة فينكانتييري.

وستتميز هذه السفن، المصممة وفقًا لقواعد Rinamil ، بالمرونة والقدرة على أداء مهام متعددة، انطلاقا من القيام بدوريات بقدرات الإنقاذ البحري إلى دور السفينة القتالية.

يبلغ طولها حوالي 107 أمتار وعرضها 14.70 مترًا ، وسيتم تزويدها بمحركات ديزل وديزل مشترك (كوداد)، كما ستبلغ سرعتها القصوى 28 عقدة، وتتسع طاقة استيعابها لـ 112 شخصًا.

وستكون السفن الحربية أيضًا قادرة على استخدام قوارب سريعة من نوع Rhib ، وانزالها للبحر عبر رافعة جانبية ومنحدر يقع في أقصى مؤخرة السفينة. وسيتم تجهيز سطح الطائرة وحظيرة الطائرات ليكون قادرا على استيعاب طائرة هليكوبتر واحدة من نوع NH90.

decode39

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*