“لوكهيد مارتن” تفوز بعقد قيمته 447 مليون دولار لإنتاج مروحيات لصالح البحرية الكورية الجنوبية

مروحية بحرية متعددة الأغراض من طراز MH-60R
مروحية بحرية متعددة الأغراض من طراز MH-60R

فازت شركة سيكورسكي / لوكهيد مارتن بعقد قيمته 447.2 مليون دولار لإنتاج 12 مروحية بحرية متعددة الأغراض من طراز MH-60R Seahawk لصالح البحرية الكورية.

تم اختيار مروحية MH-60R على باقي المروحيات المنافسة مثل Leonardo AW159 “Wildcat” و NHIndustries (NFH) NH90، بحسب ما أعلنت إدارة برنامج المشتريات الدفاعية للبلاد (DAPA) في ديسمبر/ كانون اول.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (DoD) أن عقود مبيعات الأسلحة الأجنبية (FMS) ، بما في ذلك تسليم طائرات الهليكوبتر القتالية المضادة للغواصات (ASW) ، ستكون في أوفيغو ، نيويورك (52٪) ؛ ستراتفورد ، كونيتيكت (40٪) ؛ تروي ، ألاباما (8٪) ، من المتوقع أن تكتمل في ديسمبر 2024.

صدر هذا الإعلان بعد أن اختارت لجنة الترويج لمشروع الدفاع الوطني الكوري MH-60R Seahawk في ديسمبر 2020 لتلبية متطلبات البحرية الكورية الجنوبية لمروحيات MH-60R المضادة للغواصات.

ستستخدم البحرية الكورية الجنوبية القدرة المعززة للطائرة MH-60R كرادع ضد التهديدات الإقليمية ولتقوية دفاعها الداخلي وستصبح كوريا الدولة السابعة التي تحصل على المروحية البحرية من خلال انضمام الولايات المتحدة وأستراليا والدنمارك والسعودية والهند واليونان في الحصول على هذه المروحيات ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنتاج وتسليم 12 مروحية MH-60R في ديسمبر 2024.

إصدار MH-60R هو آخر تطوير لمروحية SH-60 “Sea-Hawk”، مخصصة للحرب المضادة للغواصات والسفن السطحية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*