أوكرانيا تسلّم الولايات المتحدة دبابة القتال الرئيسية “أوبلوت”

دبابة القتال الرئيسية "أوبلوت"
دبابة القتال الرئيسية "أوبلوت"

سلمت أوكرانيا دبابة القتال الرئيسية “أوبلوت” إلى إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بحسب مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية.

وقال فاديم نوزدريا، المدير العام لشركة Ukrspetseksport، إن الدبابة تم شحنها إلى الولايات المتحدة في إطار عقد المركبة القتالية الجديدة.

تم تطوير أوبلوت الأوكرانية الحديثة في مكتب تصميم خاركوف، وهي مصممة لضرب الأهداف على الأرض، وكذلك الأهداف الجوية المنخفضة السرعة والمنخفضة العلو، مع توفير حماية ممتازة وقدرة عالية على الحركة للقوات البرية.

الدبابة مسلحة بمدفع أملس عيار 125 ملم ومجهز أيضًا بمحمل أوتوماتيكي. تتميز الدبابة بتصميم تقليدي مع حجرة قيادة أمامية وحجرة قتال في الوسط ومحرك في الخلف. وهي مجهزة بدرع تفاعلي مدمج، والذي يمكنه حماية الدبابة من الرؤوس الحربية الترادفية. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز الدبابة بنظام الإجراءات المضادة الكهروضوئية، مما يقلل من احتمالية التعرض للصواريخ المضادة للدبابات.

يمكن للدبابة أن تحمل طاقمًا من ثلاثة أفراد، وتصل سرعتها القصوى إلى 70 كم / ساعة.

يذكر أنه تم توقيع عقد توريد “تي-84” (أوبلوت-إم) في عام 2012. وبحسب الوثيقة، كان من المفترض أن تستلم الولايات المتحدة الدبابة في عام 2013، لكن لم يتم الالتزام بالمواعيد النهائية. نتيجة لذلك، كلّف عملاء الولايات المتحدة 7 ملايين دولار. بالنظر إلى أن تايلاند، التي اشترت أيضًا أوبلوت، دفعت 2 مليون دولار فقط لكل دبابة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*