هذه هي أنواع المروحيات القتالية التي أرسلتها روسيا إلى مالي

أرسلت روسيا إلى مالي 4 مروحيات قتالية بحسب من نقل مصدر في المجمع الصناعي الدفاعي الروسي، وهي مروحيتان من طراز “مي-171 شا” ومروحيتان من طراز “مي-17 في 5” وذلك في أطار العقد بين الطرفين، وفق ما نقلت روسيا اليوم.

وكان وزير دفاع مالي، ساديو كامارا، قد صرح سابقا أن بلاده اشترت في روسيا 4 مروحيات جديدة من طراز “مي-171″، ومعدات عسكرية وذخيرة.

وفي تعليقه على بيان وزارة دفاع مالي بشأن توريد المروحيات الروسية قال المصدر في المجمع الصناعي الدفاعي الروسي: “في إطار العقد الذي تم توقيعه في السابق، أرسلت روسيا إلى مالي مروحيتين من طراز مي-171 شا” ومروحيتين من طراز مي-17 في5″.

وأضاف أن روسيا تورد أيضا إلى مالي في إطار هذا العقد مجموعة من الأسلحة والذخيرة.

مروحية “مي-171 شا”

مروحية “مي-171 شا”

ومروحية “مي-171 شا” هي نسخة تصدير لمروحية “مي-8 أ أم تي شا” (“ترميناتور”) وهي مروحية نقل عسكرية مزودة بمجموعة أسلحة مشابهة للأسلحة الموضوعة على متن مروحية الدعم القتالي من طراز “مي-24” ويمكن استخدامها بتقنيات الرؤية الليلية.

مروحية “مي-17 في5”

مروحية “مي-17 في5”

أما المروحية من طراز “مي-17 في5” فإنها مخصصة لنقل العسكريين والجرحى والمعدات ومختلف الشحنات العسكرية. كما يمكن استخدامها لتنفيذ إنزال أفراد قوات الإنزال ومجموعات الاستكشاف والتخريب. وتضم مجموعة الأسلحة المخصصة لهذه المروحية صواريخ غير موجهة وسلاح مدفع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*