صندوق “توازن” الإماراتي يحول 90 مليون يورو لمكتب تصميم “مروحيات روسيا”

قال المدير العام للمروحيات الروسية أندريه بوجينسكي، الثلاثاء، إن صندوق “توازن” للدفاع والأمن والتنمية الإماراتي حول 90 مليون يورو من 210 مليون يورو إلى مكتب التصميم الروسي التابع لشركة “مروحيات روسيا”.

وقال بوغينسكي، لوكالة “سبوتنيك”: “49.9٪ من مشروعنا المشترك مملوك الآن لصندوق توازن ، وفي الربع الثالث تلقينا معظم الاستثمارات المقترحة في المشروع ، والتي تبلغ حوالي 90 مليون يورو”، موضحاً أنه وفقا للوثائق الموقعة، سيبحث صندوق “توازن” عن مشترين لـ 100 مروحية من طراز “في أر تي 500”.

هذا وأبرم صندوق “توازن” للدفاع والأمن والتنمية في الإمارات العربية المتحدة، قبل أيام، صفقة للاستحواذ على 50% من مكتب تصميم طائرات الهليكوبتر الروسية “في أر تي”.

وقال المصدر: “اتفاق دخول الإمارات العربية المتحدة إلى رأس مال المشروع أغلق في وقت سابق هذا العام”، حسبما صرح مصدر مقرب من وزارة الصناعة والتجارة في روسيا.

المروحية الخفيفة “في تي أر-500”

وعقد وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، يوم الثلاثاء الماضي، اجتماعاً مع ولي عهد إمارة أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث تشاوروا حول المشروع وجرى بحث مساهمة الشركاء الإماراتيين في مشروع إنشاء المروحية الخفيفة “في تي أر-500”.

ووافقت لجنة حكومية برئاسة رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين سابقًا على صفقة استحواذ صندوق توازن على 50% من مكتب تصميم طائرات الهليكوبتر الروسية “في أر تي” للإنتاج المشترك لطائرات الهليكوبتر.

سبوتنيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح