طائرات رافال الفرنسية
طائرات رافال الفرنسية

هذه هي الأسباب التي دفعت الإمارات لاختيار طائرات الرافال

يتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع شهر كانون أول/ ديسمبر المقبل، وفقًا لما قاله مسؤولان مطلعان.

وذكرت وكالة” بلومبرج” للأنباء أن المسؤولين رفضا الإدلاء بتفاصيل، في حين لم تؤكد المتحدثة باسم مكتب ماكرون خبر الزيارة.

نقلت تشالينجز عن مصادر لم تسمها إنه تم إحراز تقدم في المحادثات بشأن بيع طائرات مقاتلة من طراز رافال إلى الإمارات، وقد يتم الإعلان عن الصفقة قبل نهاية العام

وقالت تشالينجز أن الصفقة قد تتضمن ما لا يقل عن 30 طائرة.

إنفوجرافيك: على متن طائرة الرافال
إنفوجرافيك: على متن طائرة الرافال

وعلق المتخصص في مجال الطيران الحربي، مينا عادل، في حديث لموقع دفاع العرب عن الموضوع قائلاً: “إن سبب نجاح المحادثات الإماراتية الفرنسية بخصوص طائرات الرافال هو اعتماد الفرنسيين على محاولة لفت النظر إلى المميزات التكنولوجية للمقاتلة، كمنظومات الرصد والتشويش والإعاقة، والتسليح الذي هو من الأفضل في العالم حالياً”.

وأضاف عادل: “استطاع الفرنسيون إقناع الإماراتيين بشراء مقاتلة الرافال، من خلال إظهار نتيجة استخدامها في أكثر من مسرح عمليات”.

وبحسب عادل، فقد قامت فرنسا في هذا العام بالاشتراك في تدريبين في الإمارات، الأول اسمه “علم الصحراء”، واختُبِرت فيه طائرة الرافال بمواجهة مقاتلات “إف-16” التابعة للقوات الجوية البحرينية والإماراتية، وطائرات “الميراج 2000-9” التابعة للقوات الجوية الإماراتية، وطائرات “إف 15” الأمريكية وطائرات “سو-30” التابعة للقوات الجوية الهندية، وأظهرت الطائرة الفرنسية نتائج قوية”.

وأشار عادل إلى أن المقاتلة الفرنسية أثبتت نفسها في مواجهة منظومات “الباتريوت” الأمريكية في تدريبات الثاني “Skyros” الذي شارك فيه السرب 3/30 Lorraine.

تحقق أيضا

طائرات مقاتلة من طراز Su-35

وسط تصاعد التوترات مع الناتو.. روسيا ترسل مقاتلات سو-35 إلى بيلاروسيا (فيديو)

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن روسيا أرسلت طائرات مقاتلة متقدمة من طراز Su-35 إلى بيلاروسيا …

اترك رد