الجيش الأمريكي والأردن يعملان سوياً في مجال النظم غير المأهولة والذكاء الاصطناعي

زورق Saildrone Explorer USV
زورق Saildrone Explorer USV

بدأ الجيش الأمريكي والأردن العمل في مجال النظم غير المأهولة وإدماج الذكاء الاصطناعي كجزء من جهودهما الرامية إلى إنشاء فرقة عمل جديدة للأنظمة غير المأهولة.

وفي 18 تشرين الثاني/ نوفمبر ، قدمت القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية (NAVCENT) إلى قائد البحرية الأردنية معلومات عن الجهود التي يبذلها الأسطول الأمريكي الخامس لإنتاج النظم غير المأهولة خلال زيارة قام بها إلى البحرين.

وقدم أفراد من فرقة العمل 59 (Task Force 59) إحاطة إلى العقيد هشام خليل الجراح، قائد القوة البحرية والزوارق الملكية الأردنية، إلى جانب نائب الأدميرال براد كوبر، قائد القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية NAVCENT، بشأن الزورق الجديد من طراز Saildrone Explorer غير المأهول التابع لفرقة العمل 59.

ستصبح القاعدة البحرية الأردنية في العقبة، الأردن، مركزًا مشتركًا لعمليات Saildrone USV في البحر الأحمر الشهر المقبل. وستشارك الولايات المتحدة والأردن في شراكة ثنائية قوية في صون الأمن والاستقرار البحري.

“سايلبدون إكسبلورر” Saildrone Explorer عبارة عن زورق بطول 23 قدمًا يعتمد على قوة الرياح، ويضم الزورق غير المأهول مجموعة من أجهزة الاستشعار التي تعمل بالطاقة الشمسية لرصد البيئة البحرية.

إن الطبيعة الجغرافية الفريدة لمنطقة الشرق الأوسط ومناخها وأهميتها الاستراتيجية توفر بيئة مثالية للتعاون لابتكار الأنظمة غير المأهولة.

ديفنس رود

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*