بالصور: حفل تسلّم الجيش اللبناني 6 طوافات عسكرية

أقيم في قاعدة حامات الجوية حفل تسلّم 6 طوافات عسكرية نوع MD-530F مقدّمة كهبة من الولايات المتحدة الأميركية إلى الجيش اللبناني، وذلك بحضور قائد الجيش العماد جوزاف عون، والسفيرة الأميركية في لبنان السيدة Dorothy SHEA، بالإضافة إلى عدد من الملحقين العسكريين والضباط.

استُهلّ الحفل بعرض جوي للطوافات، ثم قدّم قائد القوات الجوية اللبنانية العميد الركن الطيار زياد هيكل إيجازاً عن قدرات الطوافات ومواصفاتها القتالية.

ثم ألقت السفيرة SHEA كلمة بالمناسبة، أشارت فيها إلى أن هذه المساعدة العسكرية تؤكد الروابط المتينة بين الولايات المتحدة ولبنان، والشراكة القائمة على مصالح البلدين الصديقين. ولفتت إلى أنّ بلادها ستواصل تقديم المساعدات للمؤسسة العسكرية في المرحلة المقبلة مع تخصيص مبلغ 67 مليون دولار إضافي لها، مؤكدة أن هذه المساعدات تستند إلى تطوير التدريب، وتوفير التجهيزات والتقنيات العسكرية العالية للحفاظ على أمن لبنان واستقراره، منوهةً بكفاءة الجيش اللبناني والطيارين اللبنانيين.

بعد ذلك ألقى العماد عون كلمة اعتبر فيها أنّ هذه المناسبة تجدد مسيرة التعاون الفاعل والصداقة بين الجيش اللبناني والولايات المتحدة الأميركية، ولقد لمس خلال زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأميركية إجماعاً على استمرار دعم الجيش، لأن تحصينه يوازي تحصين لبنان، ولأن صموده في مواجهة هذه المرحلة الدقيقة يعزز الاستقرار، ويحافظ على وحدة لبنان ويمنع انزلاقه إلى الفتنة أو الحرب الأهلية مجدداً.

وشكر الدول الصديقة والشقيقة على استمرار دعم الجيش، مشيراً إلى أن هذه الدول تسعى إلى إيجاد صيغة قانونية تتيح تقديم المساعدة بما يتلاءم مع حاجات العسكريين الضرورية والملحة.

وأكد أن القيادة تسعى جاهدةً إلى الحفاظ على استمرارية المؤسسة ومساعدة العسكريين وعائلاتهم خلال الأزمة الحالية وتداعياتها القاسية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*