تفاصيل افتتاح الرئيس السيسي معرض “إيديكس 2021”

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، المعرض الدُّوَليّ للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021” في دورته الثانية، الذي ستُجرى فعالياته على أرض مصر خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمشاركين في المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021″، قائلآ: “ارحب بكم واقدم التهنئة على افتتاح هذا المعرض بحضور ضخم ويعكس قوة كبيرة جدا للتواجد وللتنظيم وحجم وقدرة الشركات الموجودة في المعرض”، مضيفاً: “أتمنى لكم التوفيق.. وإقامة طيبة فى مصر فى هذا الوقت من السنة”.

كما التقط الرئيس عبدالفتاح السيسي، صورة تذكارية مع رؤساء الوفود وكبار الحضور المشاركين في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2021»

كما شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا بعنوان: مصر.. القوة والسلام عن المعرض الدُّوَليّ للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021”.

ومن جانبه أكد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن منظومة الدفاع والتسليح تمثل عماد القوة وحصن الأمان للشعوب، مضيفاً: أن القوات المسلحة كانت ولا زالت الحصن الأمين لمقدرات الأمة في عالم يموج بالصراعات.

كما أعلن عن بدء إفتتاح المعرض وبدء الجولة التفقدية حيث تفقد الرئيس السيسي عددا من أجنحة المعرض حيث استمع إلى شرح من عدد من قيادات المعرض والمشرفين على الأجنحة.

وكشفت القوات المسلحة المصرية عن طائرتها المسيرة التي تم إنتاجها مؤخرًا والتي تحمل اسم “نوت”، حيث تم عرضها في المعرض.

وعُرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للجناح المصري الدرون “نوت”، وهو اسم ألهه السماء المصرية القديمة.

يمكن للدرون أن يحمل وزنًا يصل إلى 65 كيلوغراما وأن يتم التحكم به عبر الأقمار الصناعية.

كما عرضت مصر آليات عسكرية ، من بينها مدرعات ، وصواريخ أرض – أرض ، وصواريخ أرض – جو ، وذخيرة وأسلحة صغيرة ومتوسطة وثقيلة.

بالإضافة إلى ذلك، شمل الجناح المصري نظام مراقبة الحدود وطوربيدات ودوريات للشرطة وزوارق سحب.

ويشارك في المعرض هذا العام نحو 400 شركة عالمية ودولية ممثلة لـ 42 دولة تقريبا، من بينها شركات “لوكهيد مارتن”، و”بوينج”، و”نافال جروب”، و”داسو”، و”mbda” لأنظمة الصواريخ، وشركة الهليكوبترات الروسية، وغيرها من الشركات العالمية.

ويتيح “إيديكس 2021” الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لعرض نظم التسليح ومنظومات الدفاع وأحدث ما وصل إليه العلم العسكري في مجال الإنتاج والتصنيع العسكري من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة وخلق تجمع عسكري راقي يتم من خلاله عرض المبتكرات وتبادل الخبرات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*