دبابة “تي-90” الروسية تتألق في “ايدكس 2021”

دبابة "تي-90"
دبابة "تي-90"

تم افتتاح معرض “ايدكس 2021” في العاصمة المصرية القاهرة.

جاء في خدمة الصحفية لشركة “Uralvagonzavod” التابعة لشركة “Rostec” الروسية أنها ستقوم بتعريف المتخصصين والضيوف بالتطورات الحديثة التي طرأت على دبابة “تي-90 أم إس”، في هذا المنتدى الأكبر للأسلحة في القارة الأفريقية.

وقد نجحت دبابة “تي-90 أم إس” بالفعل في إثبات أفضليتها كمركبة فعالة قادرة على العمل في الجبال والصحاري الرملية، حيث تصل درجات الحرارة في الصيف إلى +50 درجة مئوية، بحسب ما ذكرت صحيفة “rg” الروسية.

دبابة تي-90إم الروسية
دبابة تي-90إم الروسية

الدبابة “تي-90”

تعد الدبابة “تي-90” واحدة من أحدث الدبابات في سلسلة دبابات “تي” الروسية، وهي الأكثر انتشارا في جيوش الشرق الأوسط وأفريقيا والجيوش الآسيوية.

ويشمل تسليح الدبابة مدفع رئيسي عيار 125 مم، إضافة إلى مدافع رشاشة بأعيرة مختلفة، كما أنها تمتلك الدبابة منظومة حماية ديناميكية من القذائف ونظام تدريع قوى إضافة إلى منظومة إلكترونية لإدارة النيران، بحسب موقع “أرمي تكنولوجي” الأمريكي.

دخلت الدبابة “تي – 90” الخدمة الخدمة في عام 1992، وتصفها مجلة “ناشيونال إنترست” بـ”الوحش”، وتحمل النسخة التصديرية منها اسم “تي – 90 إس”.

ويتم تطوير تلك الدبابة باستمرار وتوجد منها النسخة “تي – 90 إيه” و”تي – 90 إم”، بينما تعد “تي – 90 إم إس” هي الأكثر تدريعا وحماية من المقذوفات المضادة للدروع، والأكثر تطورا في نظام التسليح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*