“فينكانتيري” الإيطالية و “نافانتيا” الإسبانية.. اتفاقية جديدة لبناء السفن الأوروبية

مجموعتا صناعة السفن الايطالية “فينكانتيري” و الإسبانية “نافانتيا” يتوصلان إلى اتفاق سيسفر عن توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتقييم مميزات التعاون في المجال البحري. يركز بشكل خاص على البرامج الدفاعية للاتحاد الأوروبي في المجال البحري ويتشابك مع تجدد مركزية البحر لسياسة الأمن القومي…

وقال المدير التنفيذي لشركة فينكانتييري، جوزيبي بونو، على مذكرة التفاهم التي تم التوصل إليها: “يسعدنا إعطاء مضمون لتصميم لم يعد من الممكن تأجيله و إنشاء مسار تعاون يرتكز على البرامج المهمة للبحريتين”، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

فيما قال رئيس المجموعة الإسبانية ريكاردو دومينجيز: “نهدف إلى تعزيز الدفاع الأوروبي وتسريع مكانة صناعة الدفاع الأوروبية، اتفاقيات مثل هذه ستؤدي إلى فتح الطريق في هذا الاتجاه”.

التوقيع على مذكرة التفاهم الفعلية سيكون اليوم في جناح نافانتيا في معرض الدفاع والأمن الدولي في مدريد، بين المدير العام لقسم السفن العسكرية فينكانتييري، جوزيبي جوردو ، و دومينجيز.

هذا وستقوم شركتا بناء السفن الأوروبيتان بتقييم الفرص المتعلقة بالبحرية الإيطالية والأرمادا الإسبانية بما في ذلك المشاريع المشتركة والمشاركة في تطوير المدمرات القادمة والمنصات البحرية الأخرى التي ستكون جزءًا من قوة الدفاع الأوروبية المستقبلية.

وقال بونو: “مقتنعون منذ فترة طويلة أنه من أجل مواجهة التحديات العالمية في المستقبل نحتاج إلى تعاون دائم على المستوى الأوروبي في إطار الدفاع و الأمن”.

والاتفاقية مع نافانتيا تتبع المسار الذي سلكته مجموعة تريستي الإيطالية بشأن الدفاع الأوروبي ذلك بجانب قناة التعاون مع فرنسا. وتعاون الشركتان بجانب نافال جروب الفرنسية و مجموعة “نافيريس” حول البرنامج الأوروبي كورفيت أهم مبادرة بحرية في إطار مشروع التعاون الأوروبي الدائم المنظم (بيسكو).

يذكر أنه في مطلع أكتوبر ترأست البحرية الإيطالية الاجتماع التشغيلي مع ممثلي البلدان الأخرى المشاركة (فرنسا وإسبانيا واليونان والبرتغال) والصناعات المنخرطة في البرنامج. فيما كانت وكالة الدفاع الأوروبية حاضرة كإطار مؤسسي لمرحلة تحديد ومواءمة المتطلبات المشتركة.

كان وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني اعتبر مشروع الكورفيت البرنامج ذو الإمكانات الأكبر من وجهة النظر البحرية، مع تقديمه قبل أسابيع خطوط وثيقة البرنامج 2021-2023 لوزارته إلى لجان الدفاع في مجلسي النواب و الشيوخ.

وعلى صعيد البحرية، تتوقع وثيقة التخطيط متعدد السنوات الإيطالية الاستحواذ على مدمرات جديدة (دي دي اكس) في التغطية المالية، مع توقع ما يقرب من 1.9 مليار حتى عام 2035 (2 مليون في عام 2021) لتزويد البحرية بوحدتين بديلتين من ميمبيلي و دوراند دي لا بين.

يأتي هذا بالإضافة لنحو 2.5 مليون في عام 2021 (نحو 400 مليون حتى عام 2035) لبرنامج اقتناء وحدتين (Lls) لاستبدال الوحدات اللوجستية القديمة. فيما من المتوقع حتى عام 2027 وصول عدد المدمرات إلى 170 مليونًا (بدءًا من مليون العام القادم) لتحديث مدمرات فئة دوريا.

كان قائد البحرية الإيطالية الأدميرال إنريكو كريديندينو صرح بأنه من الضروري الوعي بالمركزية المتجددة للبحر و البحر الأبيض ​​الموسع”حيث تمثل منطقة ذات أولوية لأمن إيطاليا والدفاع عنها. وشدد على أهمية العمل مع المجتمع للتذكير بأن إيطاليا بلد بحري وسلامته و ازدهاره مرتبطان بشدة بالبحر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*