لأول مرة.. روسيا تعرض مقاتلة “كش ملك” خلال معرض دبي للطيران 2021

مقاتلة "كش ملك" الروسية
مقاتلة "كش ملك" الروسية

كشف مصدر في صناعة الطائرات الروسية، في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، أن المقاتلة الروسية من الجيل الخامس “كش ملك” ستعرض لأول مرة في معرض دبي للطيران 2021.

وقال المصدر: “لقد جذبت “كش ملك” اهتمامًا كبيرًا في الخارج، وتعتبر معرض طيران الإمارات منصة ممتازة لتقديم الطائرة امام مجموعة واسعة من الشركاء المحتملين. ومن المقرر إجراء عرض تقديمي مغلق للوفود المشاركة في المعرض، إلى جانب تقديم مفتوح أيضا للزوار ووسائل الإعلام”.

وتم عرض المقاتلة لأول مرة في معرض الطيران والفضاء الدولي “ماكس-2021″، وهي من إنتاج شركة “روستيخ”.

المقاتلة الروسية الجديدة "كش ملك"
المقاتلة الروسية الجديدة “تشيك ميت”

وصرح المدير التنفيذي للشركة، سييرغي تشيميزوف، في وقت سابق، أن المقاتلة الروسية الخفيفة الجديدة “تشيك ميت” ستكون قادرة على العمل في 2026-2027.

وأشار إلى أن تكلفة “تشيك ميت” ستكون بين 25 و30 مليون دولار، منوها إلى أنه سيتم تزويد المقاتلة الروسية الخفيفة الجديدة بصواريخ موجهة وغير موجهة، بالإضافة إلى قنابل جوية.

مقاتلة “كش ملك” الروسية

ويمكن أن تحمل “كش ملك” ما يصل إلى خمسة صواريخ جو-جو في حجرات أسلحتها الداخلية أثناء نشرها لدى استخدام نظام الشبح، أو مزيج من الأسلحة في الحجرات الداخلية والخارجية لزيادة الحمولة القتالية في المهام التي لا تتطلب التخفي.

وفي ضوء الدروس المستخلصة من تصميم “سو-57” وتجارب الجيل الخامس المؤلمة لبعض المنافسين الأجانب، يبدو أن الشركة المصنعة تتخذ خطوات لضمان عدم المبالغة في “هندسة” الطائرة. وبدلا من ذلك، تعرض “سوخوي” للزبائن “كش مات” بنسخة نموذجية أساسية إلى حد ما، يمكن البناء عليها من قبل العملاء الأجانب وفقا لرغباتهم في تعديلات أو تحسينات محددة.

ويجري العمل أيضا على نسخة بمقعدين لـ”كش ملك“، بالإضافة نسخة مسيرة (بدون طيار).

سيقام معرض دبي للطيران 2021 في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*