هل يتمكن الروس من توجيه ضربة لأمريكا وإقناع الإمارات بشراء مقاتلة “سو-75″؟

المقاتلة الروسية الجديدة "checkmate"
المقاتلة الروسية الجديدة "checkmate"

تحدثت وسائل إعلام أجنبية عن عرض روسيا لمقاتلة “Su-75” الروسية في معرض دبي للطيران 2021، ويحاول الخبراء معرفة سبب قيام روسيا بالترويج للطائرة في معرض دُوَليّ.

لا تخفي شركة سوخوي حقيقة أنها تريد جذب الدول الأجنبية لشراء مقاتلتها الجديدة، وستتمكن روسيا من بيع طائرتها في حالة اهتمام دولة أجنبية واحدة أو أكثر بمقاتلة “Su-75” كاحتمال لقواتها الجوية.

مقاتلة "Checkmate"
مقاتلة “Checkmate”

كتب الخبير البولندي جوليوش ساباك أن روسيا “تحاول التأثير على الإمارات التي تريد الحصول على مقاتلات “إف -35” الأمريكية الصنع”.

وأشار ساباك إلى أن روسيا تقدم للإمارات مقاتلة The Checkmate كخيار آخر عن المقاتلة الأمريكية، ولذلك تم إحضارها كنموذج إلى دبي.

وأوضح الخبير البولندي أن روسيا تأمل أن تقرر سلطات الإمارات العربية المتحدة شراء وتمويل تطوير وبناء هذه الطائرة فعلًا.

ويشير الخبير إلى أن الولايات المتحدة نفسها في موقف صعب عندما يكون من الضروري عدم الاختلاف مع حلفائها وفي نفس الوقت محاولة الحفاظ على توازن القوى في صيغة مقبولة لنفسها.

وإذا نجح الروس في إقناع الإمارات بشراء Su-75 Checkmate ، فستكون هذه ضربة أخرى لصورة الولايات المتحدة ومكانتها في الشرق الأوسط.

ويؤكد ساباك أن الصعوبات التي تواجهها الإمارات في الحصول على خمسين طائرة من طراز F-35 من الولايات المتحدة مرتبطة بموقف إسرائيل.

لهذا السبب أعاقت إدارة بايدن حتى الآن تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقًا مع الإمارات من قبل إدارة ترامب، لكن الإمارات اليوم مصممة على إعادة العلاقات السياسية مع إسرائيل على جميع المستويات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*