خبير مصري يعلق على حصول سلاح الجو المغربي على مقاتلات “إف 16” أمريكية

مقاتلات "F-16" تابعة للقوات الجوية المغربية
مقاتلات "F-16" تابعة للقوات الجوية المغربية

سيحصل سلاح الجو المغربي على 24 طائرة مقاتلة أمريكية من طراز “إف 16″، وذلك بعد أن وافق البنتاغون على الصفقة مع شركة “لوكهيد مارتن” لإنتاج المُعِدَّات العسكرية.

وتقوم القوات المسلحة الملكية المغربية بتجهيز قاعدتي بنسليمان وبنجرير العسكريتين لاستقبال آخر طراز متطور من الطائرات المقاتلة “إف 16″ بحلول 30 يونيو/ حَزِيران من عام 2024.

وعلق المتخصص في مجال الطيران الحربي، مينا عادل، في حديث لموقع دفاع العرب على حصول المغرب على مقاتلات أمريكية قائلاً “إن التجربة المغربية مع مقاتلات “إف 16″ مشابهة جداً للتجربة البولندية مع المقاتلات ذاتها، حيث فضل الطرفان هذا الطراز من الطائرات على منافسيها خلال المناقصة الخاصة بها بسبب مرونة تسليحها وميزاتها المتعددة”.

وأشاد عادل بالمستوى العالي لدى طياري مقاتلات “إف 16 بلوك 52” المغاربة، وخصوصاً في مهمات الضربات الأرضية والاشتباك مع منصات الدفاع الجوي.

وأشار إلى أن: “الطيارين المغاربة مع المعيار الجديد من مقاتلة “إف 16″، سيكون لهم اليد العليا في المعارك الجوية المستقبلية، ومواجهة الدفاعات الأرضية بصواريخ كروز ذات المدى البعيد”.

وأضاف عادل: أن “سلاح الجو المغربي هو الوقت الحاضر من الأفضل عربياً، لانه عصري جداً ويمتلك ذخائر متطورة، وباستطاعته القيام بكافة المهام”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*