“بلينكن”: الولايات المتحدة “مستعدة” دائما لبيع طائراتها من طراز “اف-35” للامارات

مقاتلة إف-35
مقاتلة إف-35

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأربعاء أن الولايات المتحدة “مستعدة” دائما لبيع طائراتها من طراز “اف-35” للامارات العربية المتحدة التي تحتج على الشروط التي تعتبرها مرهقة لحصول عملية البيع.

وقال بلينكن في مؤتمر صحافي في كوالالمبور خلال جولة في جنوب شرق آسيا “في حال مقاتلات اف-35 وطائرات من دون طيار، نحن دائما مستعدون للقيام بخطوة إلى الأمام في المسألتين إذا هذا كان ما تريده الامارات”.

وأضاف “إذًا نُريد أن نتأكّد من أننا قادرون على القيام باختبار معمّق على كل التكنولوجيات المُباعة أو المنقولة إلى شركاء آخرين في المنطقة، بما فيهم الامارات”.

ووفق ما أوردته وكالة “بلومبيرغ”، يبدأ مسؤولون من الولايات المتحدة والإمارات الأربعاء، حوارا عسكريا استراتيجيا في مقر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بالعاصمة واشنطن، بسبب صفقة شراء مقاتلات “إف-35″، ويستمر الحوار بين مسؤولي البلدين لمدة يومين.

بدوره، قال متحدث البنتاغون، جون كيربي، في تصريحات صحفية مساء الثلاثاء، إنه “سيتم بحث هواجس صفقة طائرات إف-35 للإمارات في الحوار العسكري المشترك المقرر في واشنطن بين مسؤولي البلدين”، حسبما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية.

ورفض كيربي الإفصاح عما إذا كانت الهواجس الأمريكية بشأن الصفقة تتعلق بدور الصين في الإمارات، لكنه أضاف أن الشروط المتعلقة بكل صفقة عسكرية قد تكون مختلفة وفقاً للظروف.

وشدد على أن واشنطن “ملتزمة بالعمل مع الإمارات لمعالجة القضايا المتعلقة بصفقة مقاتلات إف -35″، منوها إلى أن المسؤولين الأمريكيين والإماراتيين سيبحثون خلال حوارهما الذي ينطلق اليوم “عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومحاولة معالجة جميع التساؤلات المتعلقة بصفقة طائرات إف-35”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Defense Arabia

مجانى
عرض