صور الأقمار الصناعية ترصد القاذفة الشبح الاستراتيجية الأمريكية “B-2 Spirit” (صور)

القاذفة الشبحية B-2 Spirit.
القاذفة الشبحية B-2 Spirit

رصدت القاذفة الشبح الاستراتيجية الأمريكية “B-2 Spirit” على خرائط غوغل الإلكترونية.

وتم نشر صورة لـ B-2 Spirit على شبكة التواصل الاجتماعي “ريديت”. بالإضافة إلى الصورة غير الواضحة، يتم عرض الإحداثيات 39 ° 01’18.5 “شمالاً 93 درجة 35’40.5” غربًا.

وفقًا لخرائط غوغل، توجد هناك بلدة كونكورديا بولاية ميسوري، ويبلغ عدد سكانها 2700 نسمة. جذبت صورة القاذفة الشبح انتباه مستخدمي الإنترنت. ترك حوالي 1500 شخص تعليقاتهم تحت الصورة. لاحظ معظمهم أن الصورة ضبابية نوعًا ما، مما يشير إلى سرعة طيران عالية.

تعد الطائرات الشبحية من أخطر الأسلحة في العالم، لأنها تمتلك القدرة على الاختفاء عن رادارات الأعداء أثناء التحليق في الجو.

وتعد قاذفة “بي – 2” الأمريكية واحدة من أخطر القاذفات الثقيلة في العالم، حيث يمكنها قطع مسافات هائلة لقصف مواقع العدو بسرعات تصل إلى 628 ميل في الساعة (أكثر من ألف كلم/ الساعة).

تم تصميم القاذفة، التي دخلت حيز الخدمة عام 1997، من أجل تلافي أنظمة الدفاع الجوي، وفي وسعها حمل أسلحة تقليدية وأخرى نووية، منها 16 قنبلة نووية تكتيكية من طراز (بي-61).

وحاليا، تخدم 20 قاذفة من هذا الطراز في سلاح الجو الأميركي، الذي يسعى للاستمرار في تشغيلها حتى عام 2032. هذا ومن المقرر في ذلك العام أن تدخل المقاتلة “نورثروب غرومان بي -21 رايدر”.

ويقول موقع “ناشونال إنترست” إن القاذفة بي- 2 يمكن أن تخدم لمدة 35 عاما، وهو بالكاد متوسط عمر الطائرة المقاتلة في الوقت الحاضر. لكن الأمر يختلف مع القاذفة الشهيرة “بي- 52” التي دخلت الخدمة إبان الحرب الباردة، ويمكن أن تستمر في التحليق إلى عام 2050.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*