“لوكهيد مارتن” تفوز بعقد بقيمة 286 مليون دولار للمرحلة الثانية من برنامج THAAD للسعودية

شركة “لوكهيد مارتن” Lockheed Martin تحصل على ترسية عقد بقيمة 286 مليون دولار للمرحلة الثانية من برنامج ثاد THAAD للمملكة العربية السعودية.
ويشمل العقد إكمال ما تبقى من المرحلة الأولى بالإضافة إلى تجهيز متطلبات التدريب والمعدات الأرضية وقطع الغيار وتحديث البرمجيات.

يذكر أن شركة “لوكهيد مارتن” حصلت على عقد من وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في 1 نيسان/ أبريل 2019، بقيمة 2.4 مليار دولار لبيع صواريخ ثاد الدفاعية المقرر تسليم بعضها للسعودية.

كان مسؤولون سعوديون وأميركيون قد وقعوا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018 خطابات تضفي الصبغة الرسمية على شروط شراء المملكة 44 منصة إطلاق ثاد وصواريخ ومعدات مرتبطة بها.

شراكة لوكهيد مارتن مع المملكة العربية السعودية

التزمت لوكهيد مارتن بالشراكة مع المملكة العربية السعودية منذ عام 1965. واليوم، يتجاوز حضورها في المملكة مجرد التعاقدات الدفاعية، ويصل إلى توفير المنتجات والخدمات المتنوعة، بالإضافة إلى الدعم الفني والخبرات التعليمية ضمن قطاع الدفاع، في إطار سعي المملكة لتحقيق أهداف رؤية 2030.

في عام 2017، أعلنت المملكة العربية السعودية عن عزمها إنفاق أكثر من 28 مليار دولار أمريكي في مجال الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل، والسفن المقاتلة، والطائرات التكتيكية، وتكنولوجيا المروحيات وبرامجها من لوكهيد مارتن التي تعمل اليوم مع المملكة على دعم تلك المشاريع، وضمان انسجامها مع رؤية 2030، ودعم أمن المملكة على مدى العقود القادمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*