دولة أفريقية تتعاقد على سفينتي إنزال بحري فرنسيّتين

وفقًا للمعلومات التي نشرها موقع الأخبار الفرنسي “Actu.fr” في 11 يناير 2022 ، بدأت شركة بناء السفن الفرنسية CMN Group في بناء سفن إنزال لدولة أفريقية لم يكشف عنها. تم تصميم السفينة للقيام بعمليات برمائية ، ونقل المركبات القتالية والقوات.

هذه هي المرة الأولى التي تبني فيها مجموعة CMG الفرنسية سفينة إنزال.

في عام 2016 ، حصلت CMN على عقد لبناء سفينتين لدولة أفريقية. ومن المقرر أن يتم تسليم أول سفينة إنزال في صيف عام 2023 ، وأخرى في عام 2025.

سفينة الإنزال (LST) هي تسمية للبحرية لسفينة مصممة لدعم العمليات البرمائية عن طريق إحضار الدبابات والمركبات والبضائع وقوات الإنزال مباشرة إلى الشاطئ.

مواصفات سفينة الإنزال CMN

وفقًا للخصائص التقنية المنشورة على الموقع الفرنسي “Actu.fr” ، سيتم تجهيز سفينة الإنزال CMN الجديدة بمحركين وستصل سرعتها القصوى إلى 16 عقدة (30 كم / ساعة). وسيضم طاقم السفينة 18 بحارا.

وسيبلغ طول سفينة الإنزال CMN الجديدة 70 مترًا وعرضها 10.6 مترًا.

هيكل السفينة وبنيتها الفوقية من الفولاذ. تضمن الحواجز المانعة للماء بقائية السفينة في حالة حدوث ضرر. ستكون السفينة قادرة على حمل ما يصل إلى 200 طن من المعدات العسكرية والقوات والمركبات القتالية.

تم تصميم السفينة لنقل ما يصل إلى 260 جنديًا ولديها أيضًا سفينة صغيرة بطول 5.25 مترًا مزودة برافعة مخصصة يمكن استخدامها لأداء عمليات الإنزال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*