وسائل إعلام: عقود لإنتاج فرقاطات قتالية جديدة للبحرية التركية

وقعت تركيا عقودا للحصول على 3 فرقاطات قتالية جديدة محلية الصنع، وفق ما نقل موقع Infodefensa المتخصص بالشؤون العسكرية.

وتبعا للموقع فإن “السلطات التركية وقعت عقودا للحصول على 3 فرقاطات قتالية جديدة محلية الصنع، وتنص شروط هذه العقود على بناء هذه الفرقاطات بسرعة أكبر من تلك التي تبنى فيها السفن التي تصنعها تركيا في إطار برنامج MILGEM المخصص لتسليح جيشها”.

grafik; grafikli; infografik

ومن جانبه أشار، إسماعيل دمير، رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية إلى “أن بلاده ماضية في العمل على مشروع تطوير مجمع صناعي عسكري متكامل بقدرات محلية خالصة”.

قال مسؤول تركي لوكالة الاناضول، إن الفرقاطة “إسطنبول” تعتبر ذروة الصناعات الدفاعية لبلاده بخبرات محلية، مضيفاً أن الفرقاطة جرى بناؤها في إطار مشروع “ميلغم” (MİLGEM) لبناء السفن الحربية بإمكانات ذاتية وبالتعاون مع شركتي “أسيلسان” (ASELSAN) و”هافلسان” (HAVELSAN).

وتعمل تركيا منذ سنوات على برنامج MILGEM الصناعي الذي تخطط في إطاره لتطوير 4 فرقاطات قتالية من فئة اسطنبول، وبدأت بتطوير أول فرقاطة من هذه الفرقاطات عام 2017 وأنزلتها إلى المياه عام 2021.

ويبلغ طول كل سفينة من سفن “اسطنبول” 113 مترا وعرضها 14.4 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 3000 طن، وستتسلح هذه السفن بصواريخ مجنحة مضادة للسفن والأهداف البحرية، وعدة أنواع من الأسلحة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*