“فينكانتيري” الإيطالية تسلم قطر زورق “مشيرب”

سلمت شركة “فينكانتيري” الإيطالية، أول وحدة من زورق دورية “مشيرب” لقطر، حيث جرت عملية التسليم في مصنع موجيانو في مدينة لا سباتسيا الإيطالية.

ويأتي ذلك بتكليف من وزارة الدفاع القطرية كجزء من برنامج الاستحواذ البحري بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 4 مليارات يورو وتشمل زورقين أخرين من طراز Opvs، سيتم تسليمهما في عام 2022، و 4 طرادات يزيد طولها عن 100 متر وسفينة برمائية (Lpd – Landing Platform Dock).

حضر الحفل خالد بن يوسف السادة، سفير قطر في إيطاليا، والعميد الركن عبدالله المزروعي، نائب قائد البحرية القطرية، والأدميرال جوزيبي أبامونتي القائد اللوجستي للبحرية الإيطالية، وماركو أكا، نائب المدير العام لقسم السفن البحرية بشركة فينكانتيري، وَفْقاً لبيان الشركة الإيطالية.

وجرى تصميم زورق دورية “مشيرب”، كنظيره “شراعوه”، الذي تم اطلاقه في يونيو/ حزيران 2021، بحسب قواعد “ريناميل” لسفن الدوريات السريعة (Fpv)، مع القدرة على أداء مهام متعددة تتراوح من الدوريات إلى دور السفينة القتالية.

كما يبلغ طوله نحو 63 مترًا، وعرضه 9.2 مترًا، وبسرعة قصوى 30 عقدة، ويمكن أن تحمل على متنها 38 شخص من الطاقم، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

جدير بالذكر أن شركة “فينكانتيري” سلمت في شهر أكتوبر/ تشرين الاول 2021 لقطر سفينة “الزبارة”، الوحدة الأولى من فئة متجانسة من أربع طرادات تنتمي إلى نفس البرنامج لقطر.

ديكود 39 عربي

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*