توقيع عقد بين مصر وكوريا الجنوبية لتصنيع منظومة الهاوتزر K-9 في مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي

وقعت مصر وكوريا الجنوبية في 1 شباط/ فبراير الحالي، مذكرتي تفاهم للتعاون العسكري وعقدا للتصنيع العسكري المشترك بين البلدين.

وذكر الجيش المصري، في بيان أن الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري وكانغ إن هو وزير المشتريات الدفاعية بكوريا الجنوبية شهدا مراسم توقيع مذكرتي تفاهم في مجال التعاون العسكري بين مصر وكوريا الجنوبية وعقد تدبير التصنيع المشترك لمنظومة الهاوتزر (EGY k9A1) مع شركة “هانوا”.

وتهدف مذكرتا التفاهم إلى التعاون فى مجالات الصناعات الدفاعية والدعم اللوجيستي، فضلا عن التعاون في مجال البحث والتطوير الدفاعي، وذلك للتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين.

بينما ينص العقد على التصنيع المشترك لمنظومة الهاوتزر (EGY k9A1) محليا بشركات ومصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي مع شركة هانوا الكورية الجنوبية.

وأكد وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي، أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى التصنيع العسكري وتطوير نظم التسليح أهمية قصوى باعتباره أحد أهم مقومات القوة العسكرية للقوات المسلحة.

وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية على مواكبة التطور في نظم التسليح العالمية لتظل القوات المسلحة دائماً تحتل مكانتها المرموقة بين جيوش العالم بما تمتلكه من أسباب القوة العسكرية والإمكانات البشرية المدربة والتسليح المتطور الذي يمكنها من الوفاء بمسئولياتها ومهامها التاريخية في الحفاظ على أمن الوطن وصون مقدراته.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*