أسطول “بيل” الدولي من طائرات Bell 505 يسجّل 100,000 ساعة طيران

أعلنت اليوم ’بيل تكسترون إنكورپوريشن‘ ، إحدى شركات ’تكسترون إنكورپوريشن‘، عن تسجيل الأسطول الدولي من طائرات Bell 505 المروحية 100,000 ساعة طيران. ومنذ تسليم أول Bell 505 للعملاء في 2017، أكملت الشركة تسليم ما يزيد عن 360 طائرة من هذا النوع على الصعيد الدولي، متيحة بذلك إنجاز المهمّات الناجحة عبر الهليكوبتر الخفيفة والقصيرة وذات المحرّك المفرَد الأكثر تطوّراً في العالم.

وفي تعليق له على هذا الموضوع، قال لاين إيفانز، مدير مبيعات وخدمات دعم Bell 505: “منذ دخولها إلى الخدمة، تستمر Bell 505 بترك انطباع وأثر إيجابيين لدى المشغِّلين الدوليين نظراً لما تتميّز به من أداء وقدرات لا تُضاهى. وهذا الإنجاز البارز يعبّر أكثر عن تقدير عملائنا للمنصّة ومرونة ورشاقة الطائرة، خصوصاً وإنها تعزّز رحلات الطيران الخاصّة وتلك المرتبطة بالخدمات والتدريب والسلامة العامّة.”

تجمع Bell 505 أحدث إلكترونيات الطيران وتقنيات التحكّم بالمحرّك مع مقصورة كبيرة مفتوحة تتيح لجميع الركّاب الاستمتاع بمناظر بانورامية. وتساهم باقة إلكترونيات الطيران المدمَجة بالكامل من نوع Garmin G1000H Nxi ومحرّك Safran Arrius 2R الذي يتم التحكّم به عبر نظام FADEC (التحكّم الرقمي كامل الإدارة بالمحرّك) ثنائي القنوات، بمنح الطيّارين من أصحاب كافة المهارات مستويات وعي قصوى حول الظروف الراهنة، إلى جانب تخفيف أعباء العمل لأجل تمكين التحليق الناجح في العديد من السيناريوهات المختلفة. ومن خلال الجمع بين مرونة المقصورة والأداء المبهِر، يتم الاعتماد على Bell 505 في تنفيذ المهام المتنوّعة أكان لدى العملاء الشخصيين، أم مسؤولي السلامة العامّة، أم الفِرَق التدريبية أم ضمن غيرها الكثير من المجالات الأخرى في كافة أنحاء العالم.

من ناحيته، قال فابريس كوندامين، نائب رئيس ’آرييل آند آريوس پروغرامز‘ (Arriel & Arrius Programs) لدى ’سافران هليكوبتر إنجينز‘ (Safran Helicopter Engines): “نحن فخورون جداً لرؤية طائرة Bell 505 التي تضم محرّكنا Arrius 2R تحظى بمكانة مرموقة جداً الآن ضمن قطاع طائرات الهليكوبتر الخفيفة. فمتابعة توفير حلول المحرّكات الأفضل بفئتها وفي الوقت المحدَّد تبقى أولوية قصوى لنا، ويسرّنا أن نشهد على تطوّر هذه العلاقة البارزة التي تجمعنا مع ’بيل‘.”

وكان فريق Bell 505 قد احتفل مؤخراً بعملية التسليم الأوروبية الـ60 لصالح القوّات الجوية في مونتينيغرو، وبيع أول طائرة Bell 505NXi إلى سلوفاكيا وإتمام عملية تسليم لصالح البحرية الإندونيسية. وفي ظل وجود مشغِّلين حول العام، بدءً من المكسيك، مروراً ببولندا وجمهورية التشيك، وصولاً إلى نيوزيلندا، أصبحت الطائرة الآن تعمل في 59 دولة حول العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*