“أسوشيتد برس”: السلطات الأمريكية باتت أقل موثوقية

قالت وكالة “أسوشيتد برس” إن الوثوق بالسلطات الأمريكية تراجع وبات أقل بسبب الأكاذيب التي تم الكشف عنها في تصريحاتها خلال العقود الأخيرة.

وأشارت الوكالة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، هذا الأسبوع، عندما طُلب منها تقديم أدلة لدعم تصريحات تتعلق بالأمن القومي، ردت ببساطة: “عليك أن تصدقنا”.

وتطرقت الوكالة إلى التصريحات الدائرة حول مزاعم نية “الغزو الروسي لأوكرانيا” معربة(الوكالة) عن أسفها، قائلة: “لا، لن يكشفوا ما الذي جعلهم يقولون إنهم يعرفون أن روسيا تخطط لعملية .. كذريعة لغزو أوكرانيا”.

ولفتت الوكالة إلى أن “الافتقار إلى الشفافية أدى إلى توتر احتياطيات الثقة المستنفدة بالفعل في واشنطن ، وتراجعت الثقة بسبب حالات الأكاذيب والخداع والأخطاء”.

وتابعت الوكالة: “فقد تراجعت الثقة على مدى العقود الماضية بسبب حالات الكذب والخداع والأخطاء في كل شيء، من الشؤون خارج نطاق الزواج، إلى غياب أسلحة الدمار الشامل في العراق”.

وفي سياق منفصل، أشارت الوكالة إلى “شكوك متزايدة” تجاه الإدارة الأمريكية في الأمور المتعلقة بالمخابرات والشؤون العسكرية، خاصة بعد أن فشلت السلطات الأمريكية في توقع مدى سرعة انتقال السلطة في أفغانستان إلى طالبان. بالإضافة إلى ذلك، تذكر الوكالة أن واشنطن خرجت في البداية بالموافقة على الضربة الصاروخية الأمريكية في كابل، والتي لم تقتل إرهابيين، بل قتلت مدنيين، كما اعترف البنتاغون لاحقا.

من جهتها قالت كاثلين هول جاميسون، مديرة مركز أنينبيرج للسياسة العامة في جامعة ولاية بنسلفانيا: “لقد أصدرت هذه الإدارة تصريحات في الماضي تبين أنها خاطئة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*