“إنتلجنس أونلاين”: مصر أرسلت خبراء عسكريين إلى اليمن لضمان سلامة حركة الملاحة إلى قناة السويس

 كشف موقع “إنتلجنس أونلاين” أنّ مصر أرسلت مؤخّراً خبراء عسكريين إلى اليمن للعمل بجانب “ألوية العمالقة” المدعومة من الإمارات.

وقال الموقع الثلاثاء، أن عملية إرسال الخبراء المصريين إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة اليمنية، جاءت بعد الهجمات الحوثية على الإمارات، ولتأمين باب المندب وضمان سلامة حركة الملاحة إلى قناة السويس.

ونقل الموقع المختص بالشؤون الاستخبارية عن مصادر، قولها إنّ المهمة الأولى للخبراء المصريين كانت توحيد الفصائل المتفرقة الموالية للحكومة (حكومة عبد ربه منصور هادي) التي أضرّ انتشارها بعمليات التحالف، لا سيّما في مدينة مأرب الاستراتيجية، مضيفاً أنّ الخبراء يعملون أيضاً على جمع عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي مع الكتائب التي يقودها طارق صالح.

وأفاد الموقع بأنّ العملية تمّت أواخر شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، لرغبة القاهرة في دعم حليفتها أبو ظبي بعد هجمات حوثية متكرّرة على أراضيها بداية العام الجاري.

وأضاف: “كما تحاول مصر تحسين الوضع الأمني في مضيق باب المندب، البوابة الجنوبية لقناة السويس التي تُعَدّ شريان الحياة للاقتصاد المصري”.

ونوّه بأنّ ذلك يأتي في سياق ما ذكرته المخابرات السعودية سابقاً، من أنّ الحوثيين الموالين لإيران يعتزمون شنّ عمليات بحرية باستخدام متفجّرات تحت الماء وزوارق صغيرة مفخخة لضرب الملاحة البحرية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*