الجيش الأمريكي يتسلّم النسخة المحدثة من مركبة برادلي القتالية.. هذه أبرز مميزاتها

مركبة برادلي القتالية
مركبة برادلي القتالية

تسلم الجيش الأمريكي النموذج الأول لأحدث نسخة من برادلي المحدثة، وأصبحت وحدة جنود الكتيبة الثالثة بفوج المدرعات67 أول وحدة في الجيش تتلقى مركبات برادلي القتالية المحدثة في 1 فبراير/شباط الجاري.

بدأ إدخال متغير M2A4 بعد حل مشكلة الغازات السامة من البطاريات التي لم تكن متوافقة مع الشاحن الجديد الذي تم تثبيته في تصميم A4. أدى هذا العيب إلى الإلغاء المبكر للاختبار التشغيلي الكامل وإجراء التقييم بعد ارتفاع درجة حرارة البطاريات في جميع مواد الاختبارات الستة، مما شكل خطرًا على سلامة الجنود بسبب تسرب أبخرة سامة إلى البرج ومقصورة الطاقم. قام الجيش الآن بتصحيح المشكلة وأصبحت جميع المركبات فعالة من الناحية التشغيلية.

يتضمن المتغير المسمى M2 / M7A4 تغييرات تهدف إلى تحسين الخلوص الأرضي للمركبة، وزيادة موثوقية نظام التعليق والحركة، وتحسين الوعي بالحالة.


ويحافظ الطراز M2 / M7A4 على ميزات القدرة على البقاء الموجودة في المركبات القديمة إضافة إلى القدرة على القتال في المناطق الحضرية، وتحسين الدروع التفاعلية ومجموعة الدروع الإضافية التي طورها الجيش ونشرها اعتمادا على الدروس المستفادة خلال عملية حرية العراق.

وفقًا لـ BAE Systems، المقاول الرئيس في البرنامج، تم تجهيز A4 بمحرك محسن يزيد من قابلية الحركة مما يوفر حركة سريعة كرد فعل للقتال أو المواقف المعاكسة الأخرى. ويعمل مُحسِّن رؤية السائق بزاوية عريضة، وتكامل برامج Force XXI Battle Command Bridge المحسّن، و(FBCB2)، على تحسين التعرف على المركبات الصديقة والمركبات المعادية، مما يعزز الوعي الظرفي، كما أن إضافة حلقة انزلاقية عالية السرعة، ووجود اتصال أكبر بالشبكة وشاشات ذكية تعرض المعلومات المصنفة وغير المصنفة في وقت واحد كلها أمور تعمل على تحسين الوعي بالموقف.

وتعليقًا على وصول Bradley M2A4 الجديدة قال اللفتنانت كولونيل ماريو إغليسياس، مدير مشروع مركبة برادلي القتالية، إن الأطقم ستجري الآن تدريبًا تشغيليًا على المعدات الجديدة للتعرف إلى قدرات المركبة الجديدة. وأضاف إغليسياس أن: “الاختلاف الرئيس الذي ستراه الوحدات على الفور هو مجموعة الطاقة التي ستسمح للمركبة بأن تكون أكثر قدرة على المناورة. يمكن لبرادلي الجديدة أن تدعم مجموعة من القابلية المحسنة للبقاء، مثل تقنيات مكافحة العبوات الناسفة الجديدة، وأنظمة الحماية النشطة الجديدة، وقدرات الشبكة الجديدة. ستعمل التكنولوجيا في هذه المركبة على التأكد من أنها مركبة IFV مهيمنة وقادرة لسنوات عديدة قادمة بينما يكتمل مشروع OMFV الجديدة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*