الخارجية الأمريكية توافق على تحديث أنظمة صواريخ ثاد السعودية

نظام ثاد للدفاع الجوي
نظام "ثاد" للدفاع الجوي

قررت وزارة الخارجية الأمريكية الموافقة على بيع عسكري خارجي محتمل إلى الرياض لتحديث منظومات ثاد، وفقاً للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية في 3 شباط/ فبراير الحالي.

وبلغت القيمة التقديرية للصفقة حوالي 24 مليون دولار.

 نظام ثاد منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، من المكونات الرئيسية لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية المصمم لحماية القوات الأميركية وحلفائها والمناطق الرئيسية المأهولة والبنية التحتية الأساسية.

نظام "ثاد"
نظام “ثاد”

طلبت المملكة العربية السعودية تحديث أنظمة الاتصالات المتعلقة بنظام ثاد، بالإضافة الى معدات الدعم الهندسي والتقني والمساعدة، والتدريب والعناصر الأخرى ذات الصلة باللوجستيات ودعم البرامج.

ستزود الصفقة المقترحة القوات المسلحة السعودية بالمعدات والتدريب والدعم اللازم لحماية المملكة العربية السعودية ومواجهة التهديدات، وسيتم تثبيت المحطات المقترحة على منصات الدفاع الجوي ثاد.

يذكر أن الولايات المتحدة وافقت في تشرين الأول/ اكتوبر 2017، على صفقة بقيمة 15 مليار دولار لبيع أنظمة ثاد وخدمات الدعم إلى المملكة العربية السعودية، وتضمنت الصفقة 44 منصة من طراز ثاد، و 360 صاروخ معترض، و 16 وحدة متنقلة لمكافحة نيران العدو، وسبعة رادارات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*