ضمن فعاليات التدريب الدولي “آي إم إي – 2022”.. مدمرة أمريكية وفرقاطة مصرية تجريان تدريبا مشتركا في البحر الأحمر

فرقاطة جمهورية مصر الإسكندرية FFG-911
فرقاطة جمهورية مصر الإسكندرية FFG-911

ذكرت الصفحة الرسمية للأسطول الخامس الأمريكي، في بيان على “تويتر”، أن المدمرة الأمريكية من طراز “يو إس إس جيسون دونهام” شاركت في تدريب مشترك مع فرقاطة مصرية من طراز “إي إن إس الإسكندرية” بالبحر الأحمر، مشيرة إلى أن التدريب الذي شاركت فيه السفينتان جرى في 7 شباط/ فبراير الجاري، بعد مغادرة المدمرة الأمريكية للقاعدة البحرية المصرية “برنيس”، التي زارتها في وقت سابق.

ولفت البيان إلى أن التدريب المصري الأمريكي جرى ضمن فعاليات التدريب الدولي “آي إم إي – 2022″، الذي يعد من أكبر التدريبات البحرية في المنطقة.

أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري المصري، أمس الثلاثاء، انطلاق فعاليات التدريب البحري الدولي “آي إم إكس/ سي إي 2022” بنطاق الأسطول الجنوبي في البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه يأتي في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية للارتقاء بمستوى تدريبات القوات العسكرية وتبادل الخبرات مع الدول المشاركة.

يذكر أن المدمرة الأمريكية “يو إس إس جيسون دونهام” تنتمي لفئة المدمرات الصاروخية “أرلي بيرك” .

تنتمى الفرقاطة مصرية من طراز “إي إن إس الإسكندرية” إلى الفئة أوليفر هازارد بيري كلاس الأمريكية، وتخدم فى القوات البحرية المصرية 4 فرقاطات من هذه الفئة، دخلت الخدمة في القوات البحرية المصرية في أعوام 1997 و 1998.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*