قائد القيادة المركزية الأميركية: سنحرص على تعزيز أنظمة الإمارات الدفاعية

نظام ثاد
نظام ثاد الأمريكي

أكد قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال كينيث ماكنزي، الثلاثاء، أن النظام الدفاعي الإماراتي كان “فعالا” في التصدي للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها الإمارات، مشددا على أن بلاده ستدعم دولة الإمارات “لتحسين نظامها الدفاعي وتعزيز قدراته”.

وقال الجنرال كينيث ماكنزي، في حوار مع وكالة أنباء الإمارات “وام”، إن “الولايات المتحدة تتعاون مع الإمارات ومع الشركاء الإقليميين والدوليين لتطوير حلول أكثر فعالية، لإيقاف الهجمات باستخدام الطائرات بدون طيار”، مضيفا أنه سعيداً بأن يرى الاستخدام الفعال لنظام الدفاع المضاد للصواريخ (ثاد) في الإمارات.

واستطرد الجنرال الذي يشرف على القوات الأميركية في الشرق الأوسط: “نحن نعمل مع شركائنا في المنطقة ومع شركات تطوير التقنيات الدفاعية في الولايات المتحدة، لتطوير حلول من شأنها أن تتعامل مع الطائرات بدون طيار قبل أن يتم إطلاقها”.

نظام ثاد

هو منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، من المكونات الرئيسية لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية المصمم لحماية القوات الأميركية وحلفائها والمناطق الرئيسية المأهولة والبنية التحتية الأساسية. ويعمل نظام ثاد في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.

تم تصميم وبناء وتجميع نظام ثاد من قبل شركة لوكهيد مارتن ورايثيون و بوينغ و إيروجت وروكيتداين و هانيويل بي إيه إي سيستمز وMiltonCAT وشركة أوشكوش و شركة كاتربيلر.

وكالة أنباء الإمارات

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*