ماذا حققت موسكو من أهداف خلال غزوها لأوكرانيا؟

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، أن العملية التي ينفذها الجيش الروسي مستمرة، وأنهت جميع المهام المنوطة بها ليوم الخميس.

وقال كوناشينكوف: “تمكنت مجموعات من جمهوريات دونيتسك ولوغانسك الشعبية من اختراق الدفاع المجهز تجهيزا جيدا للقوات المسلحة الأوكرانية، وتقدمت على عمق 6-8 كيلومترات”، مشيرا إلى أن هذا “أصبح ممكنا بفضل الدعم الناري للمدفعية الروسية وطيران الجيش”، مضيفاً أنه تم الانتهاء بنجاح من جميع المهام الموكلة إلى مجموعات القوات المسلحة الروسية لهذا اليوم. 

وتابع: “كفل الاستخدام المشترك للغطاء الجوي والقوات المحمولة جوا في اتجاه القرم تقدم القوات الروسية إلى مدينة خيرسون.. هذا جعل من الممكن فتح قناة شمال شبه جزيرة القرم واستعادة إمدادات المياه لشبه الجزيرة”.

وأوضح: “إجمالا، ونتيجة للضربات التي شنتها القوات المسلحة الروسية، تم تعطيل 83 هدفا أرضيا للبنية التحتية العسكرية لأوكرانيا”.

وختم: “منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم إسقاط طائرتين من طراز Su-27 وطائرتين من طراز Su-24 وطائرة هليكوبتر وأربع طائرات هجومية بدون طيار من طراز (بيرقدار TB-2) تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وأعلنت الرئاسة الأوكرانية أن القوات الروسية سيطرت على محطة تشيرنوبيل.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد أكد أن القوات الروسية تسعى للسيطرة على محطة “تشرنوبل” النووية، معتبرا ذلك “إعلان حرب على أوروبا برمتها”.

وكتب على “تويتر”: “قوات الاحتلال الروسية تحاول السيطرة على محطة تشرنوبل.. المدافعون عنها يضحون بأرواحهم حتى لا تتكرر مأساة عام 1986″، مضيفاً أن هذا إعلان حرب على أوروبا برمتها.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء يوم الخميس أن مجموعة السبع وافقت على رزمة عقوبات وصفها بالـ”مدمرة” ضد روسيا.

وقال بايدن في تغريدة على “تويتر”: “التقيت هذا الصباح مع نظرائي في مجموعة السبع لمناقشة الهجوم الروسي غير المبرر على أوكرانيا واتفقنا على المضي قدما لفرض حزمة من العقوبات المدمرة وغيرها من الإجراءات الاقتصادية لمحاسبة روسيا”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “نحن نقف مع شعب أوكرانيا الشجاع”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*