شركة SAMI توقع اتفاقية مشروع مشترك مع MBDA لإنتاج وتطوير الصواريخ الدفاعية في المملكة

شركة SAMI
شركة SAMI

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI اتفاقية مشروع مشترك مع شركة MBDA الأوروبية الرائدة في صناعة أنظمة الصواريخ ، لتأسيس شركة أنظمة الصواريخ “SAMI-MBDA” المعنية بتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة وكذلك بإنتاج وتطوير أنظمة الصواريخ الدفاعية في المملكة العربية السعودية.

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) ومجموعة أنظمة الصواريخ الأوروبية MBDA مذكرة تفاهم في 8 مارس/ آذار في “معرض الدفاع العالمي” الذي أقيم في الرياض.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة Saudi Arabian Military Industries ، وليد أبو خالد ، لمجلة Janes، أنه سيتم إنشاء مركز صيانة وإصلاح للصواريخ في المملكة العربية السعودية بموجب هذه الاتفاقية ، وسيتابع موظفو SAMI الدراسة في فرنسا في جامعة أنظمة الصواريخ التابعة للشركة.

وصرح متحدث باسم SAMI لـ Janes أنه تم التخطيط – ضمن المشروع المشترك مع SAMI – لإنتاج صواريخ MBDA المشتركة المضادة للطائرات CAMM وصواريخ CAMM-ER ، بالإضافة إلى صاروخ SPEAR الذي يتم إطلاقه من الجو.

كما سيتم نقل المزيد من بناء القدرات لمساعدة المواطنين السعوديين على تصميم وتطوير وإنتاج الصواريخ وأنظمة الصواريخ المعقدة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*