“لوفيغارو”: الرئيس الروسي يدعو المقاتلين السوريين إلى المساعدة في العملية العسكرية داخل أوكرانيا

افادت صحيفة لوفيغارو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وافق في اجتماع لمجلس الأمن التابع له، على إرسال 16 ألف سوري لدعم القوات الروسية  التي تباطأت بسبب المقاومة الشرسة من قبل الأوكرانيين.

وتابعت الصحيفة أن مئة وخمسين ألف جندي روسي شاركوا في الحرب في اوكرانيا وهو ما يمثل مئة في المئة من القوات التي تم تعبئتها على الحدود الاوكرانية قبل الحرب.

فوفقًا لهيئة الأركان العامة للجيش الفرنسي في باريس، تشير التقديرات إلى أن “الروس ليس لديهم المزيد من جنود الاحتياط ودخول هؤلاء المرتزقة السوريين سيكون بمثابة تصعيد إضافي للحرب في اوكرانيا.

ووفق ما نشر موقع “العربي الجديد”، تشير معطيات عدة إلى نشاط تقوم به موسكو في أكثر من منطقة سورية لتجنيد مقاتلين سوريين للقتال إلى جانب قواتها.

وأوضح الموقع أنه وفق ناشطين وشبكات محلية، فإن عمليات التجنيد تتم عبر المندوبين المرتبطين بروسيا، والعاملين على تجنيد المرتزقة سابقاً للقتال في ليبيا وفنزويلا.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن القوات الروسية طلبت من الفيلق الخامس التابع لها الاستعداد لاستقبال منتسبين جدد إلى الفيلق في مطار تدمر العسكري، بهدف إرسالهم إلى روسيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*