“ميلتاري واتش”: حصول ألمانيا على مقاتلات “إف-35” يجعلها دولة تمتلك أسلحة نووية “بين عشية وضحاها”

مقاتلة "إف-35"
مقاتلة "إف-35"

أشارت مصادر عسكرية الى أن ألمانيا أعلنت، بتاريخ 14 مارس / آذار الجاري، أنها بصدد شراء طائرات “إف 35” الأمريكية، بعد سنوات طويلة من العمل على تعزيز أسطولها بمقالات “تورنادو”، المصنعة بالتعاون بين بريطانيا وألمانيا.

وبحسب مجلة “ميلتاري واتش” المتخصصة بالشؤون العسكرية، فإن اختيار هذه الطائرة المكلفة يأتي بهدف تدعيم طائرات تورنادو المتخصصة بحمل الرؤوس النووية، حيث تتمتع الطائرات الجديدة بهذه القدرة.

وبحسب المجلة، فقد سعت ألمانيا في البداية لاستبدال مقاتلات تورنادو بطائرات يوروفايتر من الجيل الرابع المصممة محليا، إلا أن عدم قدرة الأخيرة على التعامل مع الهجوم الإلكتروني والطيران في ظروف الحرب النووية دفعت برلين بالتفكير بالطائرة الأمريكية.

ونوهت المجلة إلى أنه ربما يكون أكثر ما يميز قرار ألمانيا بالحصول على مقاتلات “إف 35″، هو أنه في ظل الإدارة السابقة للمستشارة أنغيلا ميركل، لقيت الدعوات للحصول على طائرة الشبح الأمريكية “المضطربة”، بحسب وصف المجلة، معارضة شديدة، حيث اضطر رئيس سلاح الجو الألماني اللفتنانت جنرال كارل مولنر، إلى الاستقالة بسبب دعمه القوي لشراء هذه المقاتلة.

وأشارت المجلة إلى أن حصول ألمانيا على هذه المقاتلة، يجعلها هي والعديد من البلدان الأخرى غير النووية في أوروبا تتحول “بين عشية وضحاها” إلى دول تمتلك أسلحة نووية، حيث زعمت أن هذه المقاتلة هي الوحيدة القادرة على حمل رؤوس نووية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*