هذا هو سبب عدم إرسال الرئيس الأمريكي قواته إلى أوكرانيا

الرئيس الامريكي جو بايدن
الرئيس الامريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أن القوات الأمريكية لن تدخل أوكرانيا وتشتبك مع روسيا مباشرة، واستبعد الرئيس الأمريكي إرسال قوات مسلحة إلى أوكرانيا، غير العضو في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، للدفاع عنها في ظل الغزو الروسي، رغم حزمة العقوبات التي فرضتها العواصم الغربية على موسكو.

وبحسب شبكة “سي آن آن”، قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، قولها إن “إدارة الرئيس جو بايدن أوضحت أن الولايات المتحدة لن تضع جنودا على الأرض”.

فيديو يرصد دبابات روسية متجهة لحدود أوكرانيا
دبابات روسية متجهة لحدود أوكرانيا

وتابعت أنه “لن نضع القوات الأمريكية في خطر”.

وفي تصريح لشبكة “آن بي سي”، قال بايدن: “ستكون حربا عالمية إذا بدأ الأمريكيون وروسيا إطلاق النار على بعضهم البعض”.

بعبارة أخرى، قد يؤدي دخول الولايات المتحدة في الصراع مباشرة إلى اندلاع حرب عالمية.

وقال الجنرال المتقاعد مارك هيرتلنغ، محلل الأمن القومي والعسكري في شبكة “سي آن آن” إن “أساس الدبلوماسية هو الحد من احتمالات الحرب. ورغم أن الحرب الحالية من الغزو الروسي غير القانوني لأوكرانيا هي حرب مأساوية وفوضوية ومدمرة، فإنها لا تزال صراعا إقليميا”.

وأضاف: “إذا أرسل الناتو أو الولايات المتحدة قوات إلى أوكرانيا لمساعدتهم في محاربة الروس، فإن الديناميكية ستتحول إلى صراع متعدد الجنسيات له تداعيات عالمية محتملة بسبب وضع القوة النووية لكل من الولايات المتحدة وروسيا. وبسبب ذلك، فإن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، ودول أخرى حول العالم، تحاول التأثير في نجاح أوكرانيا وهزيمة روسيا من خلال تقديم أنواع أخرى من الدعم”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*