هل يشارك جنود الجيش الإسرائيلي في القتال مع أوكرانيا؟

أعرب السفير الأوكراني لدى إسرائيل يفغيني كورنيتشوك، خلال مؤتمر صحفي امتنانه لـ”قرار إسرائيل دعم أوكرانيا بشكل إنساني، بما في ذلك نقل الإمدادات الطبية والمضادات الحيوية”.

وقال كورنيتشوك “أننا طلبنا المساعدة الطبية والمساعدات للمقاتلين في الجبهة، مثل مستشفى ميداني وغير ذلك. كما طلبنا من الحكومة الإسرائيلية توفير الحماية للمدنيين”.

أوضح كورنيتشوك أن “أي شخص يحمل جواز سفر أوكراني ويريد الخروج للقتال يمكنه القيام بذلك وأنا لا أعتبر ذلك مشكلة”، مشيرا إلى أن “هناك أشخاص يعيشون في إسرائيل ويحتفظون بجواز السفر الأوكراني”.

مؤكداً أن بلاده تعترف بهؤلاء كمواطنين أوكرانيين.

وعن عدد مقاتلي الجيش الإسرائيلي الذين خرجوا للقتال مع الجيش الأوكراني ، أجاب: “لا نعرف الأرقام، نعلم أنهم خرجوا”.

أفادت صحيفة “​يديعوت أحرونوت​”، بأن العديد من ال​إسرائيل​يين قرروا الاستجابة لنداء السفارة والقتال جنبا إلى جنب مع ​القوات الأوكرانية​، أحدهم يدعى سيرغي نوفيتسكي.

ويأتي ذلك بعد أن نشرت السِّفَارة الأوكرانية في إسرائيل بيانا على صفحتها عبر “فيسبوك” هدفت من خلاله إلى تجنيد جنود لقتال ​الجيش الروسي​، تحت مسمى “الدفاع عن سيادة ​أوكرانيا​”، في حين أنها حذفته لاحقا.

وتوجهت سفارة أوكرانيا لدى ​تل أبيب​ في منشورها المحذوف، “إلى أبناء الوطن الأعزاء، الإخوة وجميع المواطنين الإسرائيليين المهتمين وأبناء الدول الأخرى الموجودين حاليا في إسرائيل، بدأنا في تشكيل قوائم المتطوعين الذين يرغبون في المشاركة في الأعمال القتالية ضد المعتدي الروسي”.

ووضعت بريدا إلكترونيا في خدمة من أسمتهم “المتطوعين للدفاع عن سيادة أوكرانيا” لتسجيل أسمائهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*