“بي أيه إي سيستمز” تحصل على عقد بقيمة 22 مليون دولار لتزويد معدات نجاة الطائرات والحفاظ على سلامتها

ATIRCM / CMWS

تلقّت شركة بي أيه إي سيستمز عقداً بقيمة 22 مليون دولار لتزويد نظام الإنذار الصاروخي المشترك أيه إن\أيه أيه آر-57 AN/AAR-57 Common Missile Warning System (CMWS) والمعدات المرتبطة به كجزء من عقد مبيعات عسكرية خارجية أمريكية. ويقوم الجيش الأمريكي بالإشراف على هذه الصفقة لإنتاج وتسليم نظام الإنذار الصاروخي المشترك لأسطول من طائرات الهليكوبتر من طراز آباتشي.

ويقوم نظام الإنذار الصاروخي المشترك بتنبيه الطاقم بخصوص تهديدات النيران والصواريخ المعادية، وتنسيق الإجراءات المضادة وتوجيهها تلقائيًا، وتمكين قدرات تسجيل البيانات لتحليلها بعد انتهاء المهمة. وسيستفيد الأسطول من وحدة التحكم الإلكترونية جين3إكس (Gen3X) الجديدة من بي أيه إي سيستمز التي تتميز بمكونات محدثة توفر قدرات معالجة متزايدة واستدامة طويلة المدى.

وقال كريس أوستن، مدير حلول الكشف عن التهديدات في شركة بي أيه إي سيستمز: “نظامنا المشترك للتحذير من الصواريخ هو نظام حرب إلكترونية مجرّب وثبتت فعاليته، يحمي الطائرات وأطقمها في أكثر ساحات المعارك تعقيدًا. ويشرفنا أنه قد تم اختيارنا لتوفير هذه القدرات الحيوية.”

وقد تم نشر أكثر من 3000 وحدة من وحدات نظام الإنذار الصاروخي المشترك ضمن أسطول الجيش الأمريكي للطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة إلى جانب جيوش 17 دولة حليفة على أكثر من 40 منصة مختلفة منذ عام 2005. وقد سجل نظام الإنذار الصاروخي المشترك ما يقرب من 4 ملايين ساعة طيران في مسارح القتال، مما يوفر سلامة عشرات الطائرات ومئات الأرواح في بيئة تهديد دائمة التغير.