روسيا تهدد بمحو دول “الناتو” في دقائق

هدد مدير وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس” بشكل غير مباشر، عبر قناته في “تيليغرام”، بمحو دول حلف شمال الأطلسي في حال اندلاع حرب نووية.

وقال دميتري روغوزين، مدير وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس”، في تهديد باستخدام الأسلحة النووي، إن بلاده تحتاج إلى 30 دقيقة فقط لتدمير دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” في حال اندلاع حرب نووية بين الطرفين.

وأضاف روغوزين: “في حرب نووية، سندمر دول الناتو في غضون 30 دقيقة، لكن يتعين علينا منع حدوث ذلك، لأن تبعات ضربات نووية متبادلة بيننا ستؤثر سلبا على وضع كوكب الأرض، ولذلك سنضطر إلى تحقيق فوز على هذا العدو الأقوى اقتصاديا وعسكريا بأساليب القتال التقليدية”.

وفي أول تلميح الى نية موسكو ضم أوكرانيا، حذر، وفقا لما نقله موقع قناة «آر تي عربية»، من أن «وجود أوكرانيا مستقلة عن روسيا سيحولها حتما إلى دولة معادية لروسيا ومنطلق للعدوان الغربي على شعبنا».

وفي أول تلميح له عن نية موسكو ضم أوكرانيا، من أن الوجود الأوكراني المستقل عن روسيا سيتحول حتما إلى دولة معادية لروسيا ونقطة انطلاق للعدوان الغربي.

وشدد على أن العملية العسكرية التي تجريها موسكو في أوكرانيا هي حرب من أجل الحقيقة وحق روسيا في الوجود كدولة موحدة ومستقلة.