قائد القيادة المركزية الأميركية: الولايات المتحدة تعتمد على الدور المصري الفاعل والمحوري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين، قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول مايكل كوريلا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن قائد المنطقة المركزية الأمريكية أكد على اعتماد بلاده على الدور المصري الفاعل والمحوري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والنابع من الخبرة العريضة والفهم العميق للرئيس السيسي لطبيعة الأوضاع والتحديات في تلك المنطقة المهمة من العالم.

وأكد السيسي أهمية التعاون العسكري المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة والتي تمثل ركيزة أساسية لصون السلم والأمن بمنطقة الشرق الأوسط.

وجاء في بيان الرئاسة المصرية أن المسؤول الأميركي أكد حرصه على أن تكون مصر هي أولى محطات زياراته الخارجية في المنطقة منذ توليه منصبه، مشدداً على تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر في الجهود التي تبذلها لمكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول التباحث بشأن سبل الدفع والارتقاء بالتعاون العسكري والأمني بين مصر والولايات المتحدة، فضلاً عن التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وبرامج التدريبات المشتركة وتأمين الحدود.

وكالات