اكتمال اختبارات صاروخ تسيركون.. وتدريبات نووية روسية قرب موسكو (فيديو)

صاروخ "تسيركون" الروسي
صاروخ "تسيركون" الروسي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في 1 حزيران/ يونيو الحالي، أن قواتها النووية ستجري تدريبات قرب العاصمة، فيما أعلنت موسكو أنها أكملت اختبار صاروخ تسيركون أسرع من الصوت، وأنها ستنشره قبل نهاية العام في أسطولها الشمالي، وفق ما أفادت وكالة “إنترفاكس” الروسية.

وذكرت وزارة الدفاع في بيانها أن نحو “1000 جندي يجرون تدريبات في مناورات مكثفة باستخدام أكثر من 100 مركبة، تشمل قاذفات صواريخ يارس العابرة للقارات”.

يذكر أن أنظمة “يارس” مزودة برؤوس حربية متعددة مع وحدات توجيه فردية مناورة، كما أنها قادرة على إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى 11 ألف كيلومتر.

@defensearabianews

صاروخ “تسيركون” أصبح جاهزا!

♬ original sound Defense Arabia

صاروخ تسيركون

نقلت وكالة “ريا نوفوسيتي” الروسية عن قائد الأسطول الشمالي الروسي الأدميرال ألكسندر مويسيف قوله في 1 حزيران/ يونيو الجاري، إن الأسطول سيجري 19 تجربة إطلاق لأنواع جديدة من الأسلحة بحلول نهاية العام الجاري.

وأضاف مويسيف: “أحد الاتجاهات المهمة للأسطول الشمالي في اختبار أنواع جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية، يتمثل في السفن الحربية والغواصات، فضلاً عن الأسلحة البحرية”.

صاروخ "تسيركون" الروسي
صاروخ “تسيركون” الروسي

وقال مويسيف إن قوات بلاده أكملت اختبار صاروخ كروز تفوق سرعته سرعة الصوت من طراز تسيركون، وإنها ستنشره قبل نهاية العام على فرقاطة جديدة بأسطولها الشمالي، مشيراً الى أن فرقاطة الأميرال جولوفكو ستصبح أول فرقاطة مسلحة بشكل دائم بصواريخ تسيركون.