بالتفصيل.. هذه هي المسيرات الجديدة التي يسعى الجيش الأمريكي لاستبدال مسيّرات RQ-7B Shadow بها

ترجمة خاصة – دفاع العرب

أعلنت شركة “آيرو انفيرومنت” Aero Vironment في 19 أغسطس/ آب الحالي أنها حصلت على اتفاقية من قبل الجيش الأمريكي في 18 أغسطس/آب الجاري تتعلّق ببرنامج Increment 1 لنظام الطائرات بدون طيار التكتيكية المستقبلية (FTUAS).

 يشمل العقد شراء واختبار وتسليم نظام JUMP 20 للطائرات بدون طيار (MUAS) إلى فريق مختار من لواء قتالي للجيش (BCT)، كذلك الخدمات المرتبطة بالنظام والتدريب والدعم.

إنفوجرافيك: أهم المسيّرات الأمريكية

قال نائب رئيس شركة Aero Vironmen، ومدير عام خط الإنتاج لشركة MUAS، جوريك هوسبيان: “مع نظام Increment 1 ، سيتمكّن الجيش من اختبار وإدخال JUMP 20 وفقًا لجدول زمني سريع حيث يسعون لاستبدال RQ-7B Shadow الموجود حاليًا في فرق اللواء القتالي”.

يعد AeroVironment JUMP 20 أول نظام طائرات بدون طيار ثابت الجناح قادر على الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL)، ليتم نشره على نطاق واسع لدعم القوات العسكرية الأمريكية. طائرات JUMP 20 هي مثالية للعمليات متعددة المهام، كما أنّها أكثر من 14 ساعة من التحمل، ويبلغ نطاقها التشغيلي 115 ميلاً . يمكن إعداد النظام وتشغيله في أقل من 60 دقيقة من دون الحاجة إلى معدات الإطلاق أو الاسترداد، ولديها قدرة حمولة صالحة للاستعمال تصل إلى 30 رطلاً. 

تتميز JUMP 20 أيضًا ببنية مشتركة لنظام الطيار الآلي والتحكم الأرضي، مما يوفر نظامًا أساسيًا معياريًا عالي التخصيص يمكن تهيئته خصيصًا لتلبية متطلبات التشغيل أو العملاء.

armyrecognition