روسيا تسلّمت المئات من الطائرات الانتحارية الإيرانية.. فبأي أسلحة تواجهها القوات الأوكرانية؟

أعلنت قيادة سلاح الجو الأوكراني أن روسيا قلصت عدد الهجمات الصاروخية على أوكرانيا في الأيام الأخيرة، لكنها زادت من استخدام الطائرات المسيرة، وفق ما نقل موقع قناة “الحرة” عن صحيفة “برافدا” الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، يوري إهنات، قوله إن “القوات الروسية تقوم الآن تخزّن صواريخ كروز باهظة الثمن، وتستخدمها بشكل أقل، وتميل إلى شن المزيد من الهجمات باستخدام الطائرات الانتحارية الإيرانية بدون طيار”.

جنود من القوات المسلحة الأوكرانية
جنود من القوات المسلحة الأوكرانية في بلدة صغيرة في شرق أوكرانيا

وأضاف المتحدث أن القوات الدفاع الأوكرانية تتعلم كيفية مواجهتها بشكل فعال. وقال إن الأسلحة الخفيفة والمدافع الرشاشة والصواريخ المضادة للطائرات والصواريخ المضادة للطائرات تستخدم لإسقاط المسيرات.

لإسقاط المسيرات.. يتم استخدام الأسلحة الخفيفة والرشاشة ومضادات الطائرات والصواريخ المضادة للطائرات، وقد يتم الاستعانة بتقنيات الحرب الإلكترونية

يوري إهنات، المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية

وقال أنه في المستقبل المنظور، قد يتم الاستعانة بتقنيات الحرب الإلكترونية، شيرًا إلى أن جميع الأساليب يتم دراستها حاليًا من أجل إسقاط المسيرات بشكل أكثر فعالية.

ويعتقد المتحدث باسم القوات الجوية، أن روسيا ربما “تسلمت مئات من الطائرات المسيرة الهجومية من إيران بواسطة 4 ناقلات من طراز il-76”.

وشدد على أن “8 من أصل 10 طائرات مسيرة أطلقتها القوات الروسية أسقطت، وان العدو يتعلم من أخطائه، واستخدم تحركات تكتيكية جديدة، لكننا أيضا نمارس إجراءات مضادة. لا يزال هناك تهديد ولكن يمكن إسقاط الهدف”.