“بيل” تستعرض قدرات Bell 525 أمام أكثر من 500 عميل في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية

عندما تبرز الحاجة الضرورية لطائرة قادرة على تنفيذ مجموعة واسعة من المهام المختلفة والمتنوّعة في ظروف مناخية كثيرة التحدّيات، تتألّق عندها طائرة Bell 525 Relentless التي لا تُساوِم على شيء، وخصوصاً ضمن قطاع الطاقة. ولقد لفتت ’بيل‘ (Bell) خلال جولة استعراضية استمرّت لشهر في الولايات المتحدة الأمريكية انتباه ما يزيد عن 500 عميل محتمَل، والذين حظوا بفرصة تجربة Bell 525 مباشرة وعن كثب. ضمن هذا السياق، نظّم فريق عمل ’بيل‘ أكثر من 50 طلعة جوية استعراضية بهدف إظهار القدرات التشغيلية المتقدِّمة لهذه الهليكوبتر أمام العملاء المحتمَلين المتحمّسين للتعرُّف عليها أكثر.

وفي تعليق له على هذا الأمر، قال جايمس مانر، رئيس الطيّارين في شركة ’بي إتش آي أمريكاز‘ (PHI Americas) المتخصِّصة بتشغيل طائرات الهليكوبتر التجارية: “تمنح Bell 525 تجربة طيران فريدة بشكل استثنائي. فهي تتميّز بكونها فائقة النعومة مع الكثير من الخصائص البديهية، كما إنها سهلة التشغيل وتُناغِم بين التطويرات المتقدِّمة والتجربة المتميّزة للطيّار والركّاب. ولقد رفعت ’بيل‘ المعايير عبر تقنيات الجيل المقبل، وبالتالي تتمتّع Bell 525 بموقع قوي يُمكِّنها من الانطلاق بعصر جديد في مجال الإقلاع العمودي.”

وكانت الجولة شملت زيارات إلى منشآت الطائرات ذات المحرّكات الدوّارة في كل من هيوستن في تكساس، وموبيل في ألاباما، وبريستول في تنيسي، ولافاييت في لويزيانا، وواشنطن العاصمة، ولقد استقطبت العملاء من قطاعات النفط والغاز، والقوى العسكرية، وعمليات البحث والإنقاذ، وذلك نظراً لاعتماديتها العالية ومقصورتها الرحبة التي تسع حتى 16 راكباً، إضافة لقدرتها على الملاحة بكفاءة خلال تنفيذ العمليات في المناطق البحرية.

وبغضّ النظر عن نوع البيئة التي تفرض تحدّياتها المختلفة، فإن Bell 525 تُمكِّن المشغِّلين من أداء أي مهمّة بأمان عبر تقنياتها الأفضل تصميماً بفئتها. وهذه الطائرة للقرن الواحد والعشرين تسير على الدرب الصحيح لأن تصبح أول هليكوبتر تجارية تعمل عبر التشغيل بالأسلاك وتحظى بالمصادَقة في السوق الدولي. وتُمكِّن تقنيات التحكُّم بالطيران عبر الأسلاك المشغِّلين من التعامُل مع أصعب المهمّات بكل يسر وسهولة.

بدوره، قال مايك هيرشبيرغ، المدير التنفيذي لدى ’مجتمع الطيران العمودي‘ (Vertical Flight Society)، بعد المشارَكة في إحدى العروض التوضيحية: “لقد سُرِرت جداً للتحليق في Bell 525 Relentless التي كانت ثابتة وناعمة وهادئة جداً. وكراكب على متنها، بدا الأمر مشابهاً أكثر للجلوس في طائرة تجارية نفّاثة.”

تم عرض نموذج من طائرة Bell 525 للمرّة الأولى خلال ’مؤتمر ومعرض ONS 2022‘ (2022 ONS Conference and Exhibit) الذي أقيم في ستافانر بالنروج بين 27 أغسطس و2 سبتمبر. وتمكَّن ضيوف المعرض من التعرُّف على الطائرة عن قرب، وكانت مصمَّمة بمقصورة داخلية لقطاع النفط والغاز، وهي بالتالي مثالية للعملاء الناشطين بمجال النقل في قطاع النفط والغاز.