بالصور.. انطلاق فعاليات معرض “آيسنار 2022” بمشاركة دولية واسعة

انطلقت اليوم فعاليات الدورة السابعة من معرض “آيسنار 2022” الذي تنظمه مجموعة “أدنيك” بالتعاون مع وزارة الداخلية، وبالشراكة الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وذلك بحضور دولي رفيع المستوى، ومشاركة مجموعة بارزة من كبرى الشركات الوطنية والإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال الأمن الوطني والسيبراني.

تركز الدورة السابعة هذا العام على استعراض ابتكارات وتقنيات ومنتجات في أربعة قطاعات، هي:

  • الأمن الوطني
  • الأمن السيبراني
  • الشرطة وحفظ النظام
  • حماية المنشآت الحيوية

وستشهد نسخة هذا العام الكشف عن مجموعة واسعة من التقنيات المتعلقة بالأدلة الجنائية الرقمية ومكافحة البرمجيات الخبيثة والبريد العشوائي والفيروسات وأمن إنترنت الأشياء والأمن السحابي وأمن الهواتف المحمولة والإرهاب السيبراني والوقاية من الحرب السيبرانية وسلامة البيانات والخدمات الأمنية المُدارة والتشفير.

يستقطب المعرض، الذي يستمر حتى 12 أكتوبر/ تشرين الأول، مشاركة محلية وإقليمية ودولة واسعة، حيث ارتفع عدد الشركات العارضة في نسخة هذا العام بنسبة 121% عن الدورة السابقة، وزادت المساحة المخصصة للعروض بنسبة 15 % مقارنة مع الدورة السابقة للمعرض في العام 2018، كما ارتفع عدد الدول المشاركة 120 % إلى 33 دولة، ووصلت نسبة الشركات الجديدة المشاركة للمرة الأولى في هذه النسخة 8%، وبلغت نسبة الشركات الوطنية العارضة 34% من مجموع الشركات الكلي.

ويستقطب المعرض لهذا العام 120 وفداً رسمياً من جميع أنحاء العالم في زيادة بنسبة 20% بالمقارنة مع الدورة السابقة بما فيها وفود من المملكة العربية السعودية والبحرين وسنغافورة ومصر واليونان والعراق وإيطاليا وإثيوبيا، بالإضافة إلى وفد من منظمة الإنتربول.

كما يقام على هامش المعرض 23 جلسة حوارية رفيعة المستوى يشارك فيها 30 متحدثاً بارزاً من الخبراء وقادة الفكر من مختلف أنحاء العالم ، تتناول موضوعات هامة مثل مستقبل مجالات الشرطة والأمن السيبراني الوطني، والذكاء الاصطناعي وحماية البنية التحتية الحيوية.

يذكر أن معرض “آيسنار”  يعد من أهم الفعاليات على مستوى المنطقة ويجمع أبرز صناع القرار على المستوى الوطني والمؤسسات والشركات العالمية والمحلية والإقليمية العاملة في مجالات الأمن الوطني والسيبراني من القطاعين العام والخاص.

أيضا تحمل دورة هذا العام أهمية خاصة، كونها أول دورة من معرض “آيسنار أبوظبي” يتم تنظيمها بعد جائحة كورونا، بعد تأجيل دورة عام 2020 بسبب الجائحة.