“رؤية المملكة 2030”.. ولي العهد السعودي يسعى للتعاون مع كوريا الجنوبية لتعزيز القدرات الدفاعية وصناعة الدفاع

أعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الخميس، عن أمله في توسيع نطاق التعاون مع كوريا الجنوبية من أجل خطة التنمية “رؤية المملكة 2030”.

وأكد ولي العهد السعودي أن السعودية تأمل توسيع التعاون مع كوريا الجنوبية في مجال الطاقة وصناعة الدفاع، إلى جانب التعاون في تعزيز القدرات الدفاعية.

وقال ابن سلمان في تصريحات له من كوريا الجنوبية إنه “يسعى للتعاون مع كوريا الجنوبية لتعزيز القدرات الدفاعية، ويأمل في توسيع التعاون في مجال الطاقة وتقنيات المفاعلات النووية الصغيرة”.

وأجرى الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك سول، في وقت سابق اليوم، محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي وصل أمس إلى سيئول ثاني محطات جولته الآسيوية.

وقال رئيس كوريا الجنوبية إن “السعودية شريك أساسي في الاقتصاد وأمن الطاقة”، مشيراً إلى أن بلاده “تتطلع لتوسيع التعاون مع السعودية في مشروع نيوم والصناعات الدفاعية”.

وتزامناً مع الزيارة قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، لـ”الشرق نيوز”، إن السعودية أبرمت 26 اتفاقية استثمار تبلغ قيمتها نحو 30 مليار دولار مع شركات كورية، منها مشروع “شاهين” الذي تصل قيمته إلى 5 مليارات دولار.