“ليوناردو” و”بوينغ” تسلمان أول أربع طوافات MH-139A إلى سلاح الجو الأميركي

سلّمت شرکتا “ليوناردو” Leonardo و”بوينغ” Boeing أول أربع طـوافـات اختباريـة طراز 139-MH Grey Wolf لسلاح الجو الأميركي حيث يتطلع الأخير إلى استبدال أسطوله المتقادم مـن طـوافـات UH-1N.

“غراي ولف” هي طوافة متعددة المهام – تستند إلى طوافة Leonardo AW139 الثنائية الاستخدام الـتـي أثـبـتـت كـفـاء تـهـا – وهـي مصممة لحمـايـة الصـواريـخ الـبـالـسـتـيـة الـعـابـرة للقارات ونقل مسؤولي الحكومة الأميركية والقوات الأمنية.

حصلت “بوينغ” على عقد بقيمة 2.4 مليار دولار في أيلول/ سبتمبر 2018 لتزويد سلاح الجو الأميركي نحو 80 طـوافـة، وأنظمة التدريب ومعدات الدعم المرتبطة بها.

وأوضـح كـلايـد ولـتـمـان Woltman الرئيس الـتـنـفيذي لشركة .Leonardo Helicopters U.S: “يسعدنا قـبـول أول طـوافـتـي 1394-MH من قبل سلاح الجو الأميركي. وهذه الطوافة هي في وضع جيد لتصبح أحد الأصول المهمة في الدفاع والأمن في الولايات المتحدة. وأود أن أشـكـر بـشـكـل خـاص فـريـقـي البرنامج المشترك في Leonardo و Boeing اللذين جعلا، عملهما الدؤوب وإبداعهما، هذا الأمر ممكناً”.

تأتي مرحلة التسليم في أعقاب إصدار “إدارة الطيران الـفـيـدر الـيـة” FAA آخر شهادة تكميلية ضرورية لإكمال النموذج 250 لوزارة الدفاع الأميركية وبدء قبول الطوافة رسمياً. وستواصل “بوينغ” وسلاح الجو الآن إجراء اختبارات عملانية إضافية لدعم الطوافة.

ساعدنا، بدوره، قال مارك شيري Mark Sherry نائب الـرئـيس والمديـر العام لـلـرفـع العامودي : Grey Wolf هي طـوافـة حديثة، متعددة الاستخدام تقدم مدى، وسرعة أكبر ومكوثاً أطول في الجو مقارنة بطوافة UH-1N Huey التي ستحل محلها. وأنا فخور بفريقنا الذي ساعدنا، جنبا إلى جنب مع شريكنا “ليوناردو”، على تحقيق هذا الإنجاز، خطوة أولى هائلة في سلسلة طويـلـة مـن عـمـلـيـات تسليم Grey Wolf.

تنتج “ليوناردو” الـطـوافـة في منشأة Part21 المعـتـمـدة مـن إدارة الطيران الفيدرالية في شمال شرق فيلادلفيا، في حين تضطلع “بوينغ” بمسؤولية شراء المعدات العسكرية وتركيبها، ودعم ما بعد عمليات تسليم الطوافة..