النموذج الأولي للطائرة المقاتلة KF-21 يصل إلى سرعات تفوق سرعة الصوت

المقاتلة الكورية الجنوبية KF-21
المقاتلة الكورية الجنوبية KF-21

نجح نموذج أولي من الطائرة المقاتلة المحلية الصنع “KF-21” في الوصول إلى سرعات تفوق سرعة الصوت في رحلة تجريبية اليوم الثلاثاء، وفق ما نقلت وكالة “يونهاب”.

قالت وكالة شراء الأسلحة الحكومية في كوريا الجنوبية إن نموذجا أوليا من الطائرة المقاتلة المحلية الصنع “KF-21” نجح في الوصول إلى سرعات تفوق سرعة الصوت.

وبحسب إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي، فإن المقاتلة حلقت فوق المياه الجنوبية للبلاد، في رحلة تجريبية، ووصلت سرعتها إلى 1 ماخ، أو 1,224 كيلومترا في الساعة، على ارتفاع 40 ألف قدم.

وأضافت الإدارة أن النموذج الأولي حلق لمدة 56 دقيقة بعد إقلاعه من جناح التدريب الثالث التابع لسلاح الجو في “ساتشيون”، على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب سيئول. وقد قام النموذج الأولي برحلته الأولى في يوليو من العام الماضي.

مشروع المقاتلة “KF-21” أُطلق عام 2015 بقيمة 7.09 مليار دولار أمريكي. ويسعى المشروع إلى تطوير مقاتلة من الجيل 4.5 لتحل محل أسطول البلاد القديم من طائرات “F-4″ و”F-5”.

وقد أجرت ثلاثة نماذج أولية من المقاتلة أكثر من 80 اختبارا للطيران حتى الآن لتوسيع قدرة المقاتلة من حيث الارتفاع والسرعة والعناصر الأخرى، منذ أول رحلة تجريبية في يوليو.